اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

واصل فريق جيرونا تقديم العروض المميزة هذا الموسم في بطولة الدوري الإسباني، حيث تمكن من مناطحة العملاقين ريال مدريد وبرشلونة بكل قوة.

وحقق جيرونا فوزا ثمينا على حساب فياريال بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جرت بين الطرفين ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري الإسباني، يوم الأربعاء.

وبهذه النتيجة، نجح جيرونا في التربع على صدارة جدول ترتيب الليغا بعد مرور 7 جولات فقط، حيث رفع رصيده لـ19 نقطة.

وجاء ريال مدريد البطل التاريخي للمسابقة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة أقل من جيرونا، بينما يحتل برشلونة المرتبة الثالثة بـ17 نقطة.

رقم تاريخي

وأشارت شبكة "أوبتا" لإحصائيات كرة القدم إلى أنه وباستثناء برشلونة، بات جيرونا أول فريق كاتالوني يتصدر ترتيب الدوري الإسباني بعد مرور 7 جولات منذ جاره إسبانيول في موسم 1952-1953، أي قبل 70 عاما من الآن.

وحقق جيرونا حتى الآن الفوز في 6 مباريات أمام أندية خيتافي وإشبيلية ولاس بالماس وغرناطة وريال مايوركا وفياريال وخرج متعادلا مرة واحدة ضد ريال سوسييداد.

مناطحة الكبار

وخرج ميتشل سانشيز مدرب جيرونا بتصريحات مثيرة عقب المباراة، حيث يرى أن فريقه يقدم مستويات مذهلة مقارنة بالأسماء الموجودة مع الأندية الكبرى.

وقال ميتشل سانشيز في تصريحات بالمؤتمر الصحافي: "نجحنا في تحقيق نتائج جيدة واحتلال المركز الأول، والآن علينا أن نلتقط صورة لجدول الترتيب".

وأكد مدرب جيرونا أنه سيسعى لمواصلة العمل بكل قوة من أجل الاستمرار على نفس النهج، لافتا إلى أن الفريق أمامه تحديات صعبة.

ويستعد جيرونا لمواجهة ريال مدريد، مساء يوم السبت المُقبل، ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإسباني.

سنوات من المعاناة

وجاء تألق جيرونا بعد سنوات من المعاناة في مختلف درجات الدوريات الإسبانية، حيث تم تأسيس النادي الكتالوني عام 1930.

وشارك الفريق في الليغا خلال 4 مناسبات فقط بدأت في موسم 2017-2018، تحت قيادة مجموعة "سيتي فوتبول غروب" التي قررت شراء النادي بعد صعوده.

وخلال الموسم الأول، قدم جيرونا مستويات قوية وأنهى الموسم في المركز العاشر، ولكنه هبط في الموسم التالي لدوري الدرجة الأولى.

وغاب الفريق الكتالوني عن دوري الأضواء والشهرة لمدة 3 سنوات متتالية، قبل أن يعود مجددا الموسم الماضي الذي أنهاه بالمركز العاشر أيضا.

وفي الموسم الحالي، يبدو أن جيرونا يسعى بقوة نحو تحقيق أفضل مراكزه في تاريخ مشاركاته بالدوري الإسباني.


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة