اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يبحث بايرن ميونيخ، حامل اللقب في المواسم الـ 11 الأخيرة، بقيادة هدافه الإنكليزي هاري كين عن الثأر عندما يخوض رحلة محفوفة بالمخاطر إلى لايبزيغ اليوم السبت، وذلك ضمن منافسات المرحلة السادسة من الدوري الألماني.

وتجرّع عملاق بافاريا من مرارة الهزيمة على ملعبه "أليانز أرينا" أمام لايبزيغ بثلاثية نظيفة سجلها الإسباني دانييل أولمو في الكأس السوبر المحلية في آب، ليخطف الأضواء من الوافد الجديد من كين.

ويبدو فريق المدرب توماس توخل هشاً أمام الأندية الكبيرة بعد 7 مباريات خاضها في مختلف المسابقات، و8 أهداف في جعبة كين، منها 7 في المراحل الـ5 الأولى للدوري ليحطم الرقم القياسي السابق الذي كان يتقاسمه الهداف الأسطوري غيرد مولر(1965) وميروسلاف كلوزه (2007) والكرواتي ماريو ماندزوكيتش (2012)، علما أن هذا الثلاثي كان سجل 5 أهداف في المباريات الـ5 الأولى لميونيخ في الدوري.

واحتاج بايرن إلى هدف متأخر للفوز على بوروسيا مونشنغلادباخ 2-1 في المرحلة الثالثة، في حين فرّط مرتين بتقدمه خلال التعادل 2-2 أمام بايرن ليفركوزن الذي يشاركه الصدارة في المرحلة الرابعة (13 نقطة لكل منهما)، وكاد يهدر أيضا انتصارا بمتناول يديه أمام مانشستر يونايتد بعدما اهتزت شباكه بهدفين متأخرين من البرازيلي كاسيميرو ليخرج فائزا 4-3 في دوري أبطال أوروبا.


الأفضلية للايبزيغ؟

من ناحيته، وبرغم خسارته في بداية الموسم للعديد من كوادره المهمة أبرزهم المجري دومينيك سوبوسلاي، النمسوي كونراد لايمر، المدافع الأوكراني يوشكو غفارديول والهداف الفرنسي كريستوفر نكونكو، نجح لايبزيغ في الفوز بـ 7 من مبارياته الـ8 في مختلف المسابقات.

طوّع ماركو روزه مدرب لايبزيغ القادمين الجدد في التشكيلة، وخاصة الشاب الهولندي تشافي سيمونز (20 عاماً) الذي سجل 3 أهداف ومرر 4 كرات حاسمة في 5 مباريات في الدوري.

ويستقبل لايبزيغ ضيفه بايرن متسحلاً بسلسلة من 6 انتصارات تواليا في مختلف المسابقات، في حين تميل الأرقام لصالحه أخيراً بمواجهة بطل ألمانيا حيث فاز في مباراتيه الأخيرتين، وللصدف أنهما كانتا خارج معقله، ليقلب المعادلة السابقة التي تظهر فوزه مرة واحدة فقط في المواجهات الـ 16 الماضية بينهما، وتحديدا منذ صعوده إلى "بوندسليغا" عام 2016.


إصابات بالجملة

ويفتقد لايبزيغ لجهود اولمو الذي ما زال يتعافى من إصابة، إلا أن هذا الغياب لم ينعكس سلبا على الهجوم إذ سجل 10 أهداف في 4 مباريات غاب عنها المهاجم الإسباني.

وبدوره، يعاني بايرن من كثرة الإصابات وخصوصا في الدفاع، حيث اضطر توخل للزج بلاعب خط الوسط ليون غوريتسكا والمغربي نصير المزراوي في قلب الدفاع بسبب إصابة الهولندي ماتيس دي ليخت والكوري الجنوبي مين - جاي كيم والفرنسي دايوت أوباميكانو.

ويغيب أيضاً عن صفوف عملاق بافاريا لأسابيع عدة نجمه غنابري جراء إصابته بكسر في ذراعه منتصف الأسبوع عقب اصطدامه مع حارس مرمى بروسن مونستر يوهانس شينك المعار من بايرن.

ويحلّ باير ليفركوزن ضيفاً على ماينتس متذيل الترتيب في مواجهة سهلة على الورق لرجال المدرب الإسباني تشافي ألونسو.

ولم يتعرض ليفركوزن للهزيمة هذا الموسم في الدوري حيث فاز في 4 مباريات مقابل تعادل، على غرار بايرن، في حين يبحث ماينتس عن انتصاره الأول.

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة