اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

وقع العديد من نجوم كرة القدم في القارة الأوروبية تحديدا، ضحايا لحوادث السرقة على مدار السنوات القليلة الماضية، وآخرهم المدافع المخضرم سيرجيو راموس لاعب فريق إشبيلية الإسباني.

وكشفت صحيفة "آس" الإسبانية عن الطريقة التي تتم بها سرقة منازل هؤلاء النجوم، مقدمة بعض النصائح للاعبين، لتجنب مثل هذه الحوادث في المستقبل.

ولم يسلم العديد من مشاهير كرة القدم لحوادث السرقة، ومن بينهم المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، والفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني سابقا وغيرهما.

كيف يتعرض نجوم كرة القدم للسرقة؟

وذكرت الصحيفة نقلا عن تقارير إعلامية أن حوادث سرقة منازل النجوم التي تتسم بحجمها الكبير في أغلب الأحوال، تبدأ عن طريق شخص يدخل متخفيا، يتفقد المكان أولا ثم يُفسح المجال لشخص آخر يأتي بعده ويتخفى أيضا بسبب الكاميرات.

وأشارت إلى أن "الوقت المثالي دائما بالنسبة للصوص لسرقة منازل اللاعبين، هو نفس توقيت إقامة المباريات، خاصة خارج الديار (مثل ليفربول ضد أرسنال في مدينة لندن وهكذا)".

وأضافت "يلجأ اللصوص لوضع سيارة بالقرب من المنزل لوضع المسروقات، ويتم التنقل بعد القفز من فوق الأسوار والجدران المحيطة بالمنزل، من خلال الزحف على الأرض بحذر شديد".

وأكمل المصدر "يدخل اثنان من اللصوص إلى المنزل لالتقاط الأشياء الثمينة، مع وجود شخص ثالث يتكفل بفتح الخزنة للحصول على الأموال".

وأتم بقوله "بمجرد الانتهاء من العملية يعود اللصوص بنفس طريقة الدخول إلى السيارة لوضع المسروقات، ومنها إلى خارج المنزل في أمان تام، بعد خداع كاميرات المراقبة، التي رصدت نفس تفاصيل عملية السرقة في كل مرة".

وقدم المصدر عدة نصائح للاعبي كرة القدم لحماية منازلهم من حوادث السرقة، ومنها الاستعانة بالكلاب المُدربة على التعامل مع اللصوص، وتفعيل أنظمة الإنذار، وتفعيل نظام تشغيل الأضواء والأجهزة الكهربائية من وقت إلى آخر، أو التحدث باستمرار مع الجيران.

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة