اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب استقبل وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال الدكتور علي حمية في مكتبه بعد ظهر امس في الوزارة، سفير روسيا الاتحادية لدى لبنان الكسندر روداكوف، حيث كانت "جولة أفق عامة حول آخر التطورات الراهنة على الصعيدين المحلي والدولي ، ولا سيما على صعيد انجاز الاستحقاق الرئاسي عبر الحوار بين اللبنانيين أنفسهم، وأثره على صعيد انتظام الحياة السياسية في لبنان ، فضلا عن البحث في بعض الملفات والقطاعات التي تعنى بها وزارة الاشغال العامة والنقل، وكيفية تفعيل وتعزيز وتطوير التعاون بشأنها مع الجهات المعنية في روسيا"، وفق ما افاد مكتبه الاعلامي.

وأشار الوزير حمية إلى أن" العالم يشهد اليوم تغيرات سياسية وجيوسياسية متسارعة، ونشهد معها أيضاً خطى متسارعة على صعيد قطاع النقل ولا سيما البري والبحري منه ، الأمر الذي يحتم علينا في لبنان أن نكون في قلب هذه الخطوط وليس على هامشها، وذلك يكون من خلال تطوير وتحديث مرافئنا وقطاعات النقل لدينا، وخصوصا في ظل ما يشهده العالم راهناً، من إعادة رسم لكوريدورات النقل العالمية" ، مشددا عل أن "موقع لبنان الجغرافي المتميز لا بد أن يؤخذ بعين الاعتبار، عبر تكثيف العمل لتجيير هذا الموقع كعنصر جذب لها " .

بدوره شارك روداكوف الوزير حمية في نظرته الاستراتيجية تجاه ما يحدث اليوم على صعيد إعادة رسم كوريدورات النقل في العالم ، مؤكدا أن "هذه الخطوط لا بد لها أن تعطى الأهمية المطلوبة، وذلك حفاظا على مصالح الدول من خلالها، ولا سيما في ما يتعلق بروسيا ولبنان على حد سواء".

الأكثر قراءة

حزب الله يدشّن أولى غاراته الجوية... ويواصل شلّ منظومة التجسس ترسيم الحدود مع لبنان ورطة اسرائيلية... و«مقايضة» اميركية في رفح!