اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

خرج الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، بتصريحات نارية أبرزها صيام مهاجمه النروجي إيرلينغ هالاند مؤخرا عن تسجيل الأهداف.

ويحل مانشستر سيتي ضيفا على لايبزيغ اليوم الأربعاء ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، التي تُوج بها لأول مرة في تاريخه خلال الموسم الماضي.

وفي المؤتمر الصحافي للمباراة، تطرق بيب غوارديولا للحديث عن الصيام التهديفي لإيرلينغ هالاند بعد غيابه عن التسجيل في آخر مباراتين ضد نيوكاسل يونايتد وولفرهامبتون، واللتين تعرض فيهما الفريق السماوي للخسارة.

ماذا قال غوارديولا عن صيام هالاند؟

وقال غوارديولا عن صيام هالاند: "لقد أتيحت له الكثير من الفرص للتسجيل، الأمر أكثر صعوبة مع وجود عدد أكبر من المدافعين، ولكن ليس بالنسبة له فقط بالنسبة لأي لاعب".

وأضاف: "إذا رأيت الفرص التي سنحت له والأهداف التي سجلها، فهو في نفس مستوى الموسم الماضي".

ماذا قال عن تقنية الفيديو؟

وتحدث غوارديولا عن تقنية الفيديو "VAR" قائلا: "لقد غيَّرت وظيفة الحكام لأنهم الآن لا يتخذون القرارات، بل يذهب إلى تقنية الفيديو".

وعن مدى تعرض ليفربول للظلم خلال مواجهة توتنهام بعد إلغاء هدف صحيح له، قال غوارديولا: "أنا أتفهم شعور ليفربول، لكن رؤساء الحكام هم مَن سيقررون".

ورفض غوارديولا إبداء رأيه في الأفكار التي قد تجعل تقنية الفيديو تعمل بشكل أفضل، حيث أوضح: "لا، أنا لست محترفًا في ذلك لتطبيقها بشكل أفضل، أنا لست مشاركًا ولا أهتم".

وواصل: "علينا الاعتماد على الأشخاص هناك، الجميع يعلم أنهم فعلوا ذلك، هناك خطأ وعانى ليفربول من نتيجة كبيرة لذلك".

عودة المصابين

كما كشف غوارديولا أن الثنائي برناردو سيلفا وجون ستونز سيسافران مع الفريق إلى ألمانيا بعد تعافيهما من الإصابة التي أبعدتهما عن المشاركة خلال الفترة الأخيرة.

وعن ذلك، يقول المدير الفني للسيتي: "سعيد جدًا بعودتهما، جون ستونز لم يلعب دقيقة واحدة هذا الموسم، برناردو سيلفا تعرض لإصابة وولادة ابنته الجميلة، لكنهم عادوا وهذه أخبار جيدة لنا".

وأضاف: "إنهما يشعران بتحسن حاليا، برناردو سيلفا أفضل من جون ستونز، كلاهما سيسافر وسنقرر ما إذا كان سيلعبان ضد لايبزيغ".

الفوز بالرباعية

وسخر غوارديولا في ختام تصريحاته من أحد الصحافيين الذي وجه له سؤالا بشأن شعوره بخيبة أمل لعدم الفوز بالرباعية خلال الموسم الماضي.

ورد غوارديولا قائلا: "لقد سُئلت عما إذا كنت أشعر بخيبة أمل لعدم الفوز بالرباعية، هل أنت جاد؟".

يذكر أن مانشستر سيتي حصد الثلاثية التاريخية خلال الموسم الماضي بعد التتويج بالدوري الإنكليزي وكأس الاتحاد الإنكليزي ودوري أبطال أوروبا.


الأكثر قراءة

حزب الله يستبعد الحرب الشاملة والموفد الألماني غادر دون «جوابٍ» استشهاد القيادي محمد ناصر والمقاومة تمطر قواعد العدو بالصواريخ هل طرحت البطريركية المارونية صلاح حنين على» الثنائي الشيعي»؟