اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا قبل ظهر امس في السراي.

وأعلنت فرونتسكا بعد اللقاء: "بحثنا في زيارة ميقاتي الى نيويورك ولقائه مع الأمين العام للأمم المتحدة والعلاقات الإيجابية بيننا وسبل تطويرها. كما تطرقنا لموضوع رئاسة الجمهورية، والمباحثات مع صندوق النقد الدولي وسير عمل الحكومة".

ورأس ميقاتي اجتماعا لـ"اللجنة المكلفة وضع اقتراحات لتعديل قانون النقد والتسليف"، وقد وضعت اللجنة ميقاتي في ما آلت اليه مناقشات اللجنة.

واستقبل ميقاتي نقيب اطباء لبنان البروفسور يوسف بخاش على رأس وفد من النقابات الطبية والصحية. وبعد اللقاء، لفت بخاش إلى "اننا نعاني من عدد من المشاكل ان بالنسبة الى نقص في الادوية ومن الكلفة التشغيلية للمستشفيات، ولكن اليوم اذا اردنا الاطلاع الى الواقع فهناك تأقلم من قبل القطاع الخاص لهذا الواقع. لذلك ارتأينا كنقابات صحية تنظيم عملنا، من خلال تأكيد دور واهمية السياحة الطبية لكونها تتيح توفير فرص عمل للعديد من القطاعات. ولكن الأمر الايجابي ان رغم هجرة حوالي خمسة وعشرين في المئة من الاطباء، فإن عشرين في المئة منهم عادوا مجددًا الى لبنان ".

واستقبل ميقاتي سفير النمسا في لبنان رينيه إيمري وتم خلال اللقاء بحث الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

واستقبل سفيرة اليونان في لبنان كاترين فونتولاكي في زيارة وداعية. واستقبل الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني -السوري نصري خوري، واستقبل ايضا النائب ايهاب مطر.


الأكثر قراءة

من تعدّيات يزبك الى فضائح بركات ودرغام وجعجع... حكايات نفوذ وفساد بلا حدود على شاطئ كفرعبيدا - تحوم!