اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يخوض أرسنال مواجهة نارية على أرضه مع كتيبة المدرب بيب غوارديولا، غداً الأحد ضمن المرحلة الثامنة من البريميرليغ، آملاً في فك عقدته أمام مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنكليزي وتسلّق صدارة الترتيب.

ويعوّل توتنهام على تعادل في مباراة القمة يسبقه بفوز على مضيفه المتواضع لوتون تاون اليوم السبت لينفرد بالصدارة موقتاً.

وفيما يبحث يونايتد عن فرملة سقوطه السريع في حفرة النتائج السيئة، بلقاء سهل على أرضه ضد برنتفورد، يحل ليفربول الرابع والغاضب من القرارات التحكيمية الظالمة، على برايتون السادس في مباراة قوية.

أرتيتا يأمل في تعافي ساكا

بعد أن كان قريباً من اقتناص لقب أول في الدوري خلال عقدين من الزمن، دمّر مانشستر سيتي أحلام أرسنال في الموسم الماضي.

وتضمّنت عودة "سيتينزنز" فوزين لسيتي على أرسنال (3-1 و4-1)، ضمن سلسلة نظيفة من 7 مباريات ضد المدفعجية في الدوري بدأت منذ نهاية 2020.

وخلال فترة تدريبه أرسنال، يتأخر الإسباني ميكيل أرتيتا أمام "معلّمه" السابق ومواطنه غوارديولا بمجموع أهداف محرج يبلغ 3-19، رغم فوزه بالمباراة الشرفية لدرع المجتمع مطلع الموسم بركلات الترجيح.

وما يزيد من قوة المباراة، تعرّض سيتي لخسارته الأولى هذا الموسم بعد 6 انتصارات متتالية، أمام ولفرهامبتون (1-2).

لكن "المدفعجية" قد يخوضون المباراة دون نجمهم الأول بوكايو ساكا، الذي خاض آخر 87 مباراة في الدوري أساسياً.

في المقابل، يغيب عن سيتي، بطل أوروبا والدوري والكأس الموسم الماضي، لاعب وسطه الدفاعي الإسباني رودري بسس الإيقاف.

أزمة وراء أزمة

وفيما كان مانشستر يونايتد ينتظر هذه الفترة من الموسم لحصد فوز تلو الآخر، يواجه أزمة تلو الأخرى بعد تدهور نتائجه.

ويأمل يونايتد في عدم خسارته مرة ثالثة توالياً، بعد الأولى الموجعة أمام ضيفه كريستال بالاس، ثم غلطة سراي التركي في دوري الأبطال.

وبات لاعبو المدرب الهولندي إريك تين هاغ على بعد 7 نقاط من المركز الرابع الأخير المؤهل لدوري الأبطال، بعد خسارتهم 4 مرات في أول 7 مباريات، للمرة الأولى في تاريخ مشاركاتهم في البريميرليغ.

وتغلب برنتفورد مرّة يتيمة على مانشستر يونايتد منذ 1938، لكنها أتت الموسم الماضي وبنتيجة ساحقة 4-0.

وبعد موسم مشجّع، لم يكن تين هاغ يتوقع هذا التدهور في النتائج، في ظل إصابات متلاحقة، أخطاء لحارسه الجديد الكاميروني أندريه أونانا وصيام المهاجم ماركوس راشفورد الذي سجل 30 هدفاً الموسم الماضي.

برايتون لترويض غضب ليفربول

ويسافر ليفربول إلى الساحل الجنوبي لإنكلترا لمقابلة برايتون، وهو غاضب من خطأ حكم الفيديو المساعد الذي كلفه هدفاً محققاً أمام توتنهام وبالتالي خسارته الأولى هذا الموسم 1-2.

وطالب مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب بإعادة المباراة، مدركاً ان فرص حدوث هذا الأمر ضئيلة.

في المقابل، حقق برايتون نتائج رائعة بالتغلب على أمثال يونايتد ونيوكاسل 3-1، بيد أنه سقط أمام أستون فيلا 1-6 في الجولة الأخيرة.


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة