اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اعتبر النائب الان عون انه اذا بقى لبنان في حالة اختناق بما انه من الواضح ان الدولة اللبنانية غير قادرة على استيعاب العدد الهائل للنازحين السوريين على ارضه علما ان الاحتقان بين اللبنانيين والسوريين يزداد، عندها سيجد النازح السوري نفسه امام امر واقع وهو التوجه بحرا نحو اوروبا.

وعن اقرار الموازنة، قال عون ان موازنة 2024 وصلت اليوم الى لجنة المال والموازنة وسيتم يحثها ودرسها يوم الاثنين المقبل. وتابع انه بعد البت بالموازنة عندها سناخذ القرار في حضور جلسة نيابية تضم بندا واحدا وهو اقرار الموازنة حيث ان التيار الوطني الحر يتعامل مع التشريع «عالقطعة».

وعن الشغور الرئاسي، رأى النائب الان عون ان الظروف لم تنضج بعد الى فتح باب جديد ولم ننتقل الى الخيار الثالث حتى اللحظة رغم زيارة الموفد القطري وتسويقه لهذا الطرح بل الحقيقة المجردة اننا لا نزال في المربع الاول رئاسيا.

اما عن دعم التيار الوطني الحر للوزير السابق جهاد ازعور، اوضح النائب عون ان ازعور كان حالة انتقالية بانتظار بلورة حل لرئاسة الجمهورية لافتا الى ان الامور اذا بقيت واقفة على الاسماء فمن الطبيعي ان لا يحدث اي تطور في هذا المجال. اما اذا قاربنا الشغور في الرئاسة الاولى عبر البحث عن سلة وحل متكامل يسبق النقاش على الاسم عندها نكون بدأنا السير في الاتجاه الصحيح الذي يؤدي الى طريق بعبدا .

نور نعمة - الديار

لقراءة مانشيت "الديار" بالكامل اضغط على الرابط التالي:

https://addiyar.com/article/2123155

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

حزب الله يدشّن أولى غاراته الجوية... ويواصل شلّ منظومة التجسس ترسيم الحدود مع لبنان ورطة اسرائيلية... و«مقايضة» اميركية في رفح!