اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

علّق التيار الوطني الحر اللبنانيين على الأحداث الجارية في غرة إثر إطلاق "كتائب القسام" عملية "طوفان الأقصى" صباح اليوم السبت، داعيًا اللبنانية إلى ادراك خطورة الزلزال الذي تمر به المنطقة. 

وقال في بيانه إنه "كان لا بد لسياسة القهر التي تعتمدها "إسرائيل" ضد الشعب الفلسطيني ان تفجّر غضب المظلومين"، مضيفًا أن "ما تشهده غزّة اليوم هو رد فعل لشعب لم يعد امامه سوى المقاومة ازاء كل ما تعرّض له من احتلال وقمع وقتل".

وتابع أنه "يبقى أن تظلّ المقاومة في فلسطين شريفة ملتزمة بقوانين الحرب ومحترمة لحقوق الانسان، بالامتناع عن التنكيل المهين للكرامة الانسانية الذي تعرّض له ابناؤها على يد "اسرائيل"" .

وقال "التيار" "أما حان الوقت لأن تفهم "اسرائيل" انه من المستحيل ان تحمي وجودها من دون سلام عادل وشامل مبني على الحقوق للجميع واولهم حق الفلسطينيين في قيام دولتهم؟".

وختم التيار الوطني الحر بيانه داعياً اللبنانيين إلى "التعالي عن الانقسامات وادراك خطورة الزلزال الذي تمر به المنطقة والتصرف بما يحمي الوطن من تداعياته وابعاد لبنان عن اي آثار سلبية، بدءًا من موجات النزوح واللجوء، وما قد تتسبب به الحرب الدائرة على ارض فلسطين". 

الأكثر قراءة

"يجب استقباله بالتكريم الذي يستحقه"... ألبانيز تدعو ألمانيا إلى العدول عن قرارها بشأن حظر سفر أبو ستة