اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تتجه الأنظار صوب ملعب الإمارات، في السادسة والنصف مساء اليوم الأحد بتوقيت بيروت، لمتابعة مباراة القمة المرتقبة بين أرسنال ومانشستر سيتي، في الجولة الثامنة من الدوري الإنكليزي الممتاز (بريميرليغ).

أغلى مباراة في العالم

ويتصدر مانشستر سيتي وأرسنال قائمة أغلى أندية العالم من حيث القيمة السوقية خلال منافسات الموسم الحالي، بحسب موقع "ترانسفير ماركت" للأرقام والإحصائيات.

ويأتي مانشستر سيتي على صدارة الترتيب بقيمة تُقدر بـ1.18 مليار يورو، بينما يحل مهاجمه النرويجي إيرلينغ هالاند بالمركز الأول في ترتيب أغلى لاعبي "السماوي" بـ180 مليون يورو.

في المقابل، يحل أرسنال في المركز الثاني بجدول الترتيب عالميا بـ1.09 مليار يورو، ويتصدر الإنكليزي بوكايو ساكا قائمة أغلى لاعبي "الغانرز" بقيمة 120 مليون يورو.

يذكر أن أرسنال استهل موسم 2023-2024 بالانتصار على مان سيتي بركلات الترجيح في مباراة كأس الدرع الخيرية بعد التعادل الإيجابي 1-1 على ملعب ويمبلي في لندن.

ويعود آخر فوز تنافسي بعيدا عن ركلات الترجيح لأرسنال أمام مانشستر سيتي، للدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي 2019-2020، بهدفين دون رد سجلهما الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ.

أرسنال يستعيد سلاحه المُفضل

وكشفت تقارير صحافية بريطانية عن استعادة فريق أرسنال أحد أهم أسلحته قبل مواجهة مانشستر سيتي.

وقبل أيام قليلة، تلقى أرسنال صدمتين قويتين، الأولى تمثلت في خسارته أمام لانس الفرنسي بنتيجة 1-2، في ثاني جولات دوري أبطال أوروبا.

أما الصدمة الثانية فتمثلت في تعرض نجمه الإنكليزي الواعد بوكايو ساكا للإصابة بعد مرور نصف ساعة فقط من انطلاق مواجهة لانس.

وأثار الإسباني ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال، مخاوف جماهيره عقب مواجهة لانس، بعدما أشار إلى صعوبة لحاق ساكا بقمة مانشستر سيتي، نظرا لصعوبة الإصابة.

هل يلحق ساكا بقمة سيتي؟

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن ساكا حصل على الضوء الأخضر من الجهاز الطبي بشأن المشاركة ضد مانشستر سيتي.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن النجم الإنكليزي سيكون جاهزا لخوض المباراة، لكن قرار مشاركته سيعود للجهاز الفني بقيادة أرتيتا.

ويعتبر ساكا أحد أهم الأسلحة التي يعتمد عليها أرتيتا في الخط الهجومي، نظرا لقدراته التهديفية الكبيرة وانطلاقاته المميزة من الجهة اليمنى.

رقم كارثي ينتظر أرسنال

وتُمثل المباراة تحديا كبيرا للإسباني ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال أمام مواطنه ونظيره بيب غوارديولا المدير الفني لمان سيتي، بعد أن فشل في تحقيق أي نتيجة إيجابية ضده سواء فوز أو تعادل.

وبحسب شبكة "أوبتا" العالمية للأرقام والإحصائية، لعب أرتيتا 7 مباريات ضد غوارديولا في الدوري الإنكليزي، لم يحقق خلالها أي فوز أو تعادل وتعرض للخسارة فيها جميعا.

وأضاف أن "أرتيتا خلال فترة توليه تدريب أرسنال، قاد الأخير للفوز على 23 منافسا من أصل 24، ويبقى مانشستر سيتي عقدته الوحيدة في البريميرليغ".

في نفس السياق، أشار المصدر إلى أن أرسنال خسر آخر 12 مباراة متتالية ضد مان سيتي في البريميرليغ، وحال هزيمته مرة أخرى في أمسية الأحد، سيُعادل سلسلة ويغان أتلتيك أمام مانشستر يونايتد، وكذا وست بروميتش ضد "السماوي" بـ13 خسارة على التوالي في كل منهما.

وبحسب "أوبتا" فإن أرسنال يُعاني من أطول سلسلة خسارة متتالية في تاريخ مشاركاته بالدوري الإنكليزي الممتاز خلال الوقت الحالي أمام مان سيتي.

يذكر أن أرسنال استهل موسم 2023-2024 بالانتصار على مان سيتي بركلات الترجيح في مباراة كأس الدرع الخيرية بعد التعادل الإيجابي 1-1 على ملعب ويمبلي في لندن.

ويعود آخر فوز تنافسي بعيدا عن ركلات الترجيح لأرسنال أمام مانشستر سيتي، للدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنكليزي 2019-2020، بهدفين دون رد سجلهما الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ.


الأكثر قراءة

أردوغان ضدّ "إسرائيل"... هل نصدّق؟