اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكد تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، أن فريقه سيتأثر بغياب البولندي روبرت ليفاندوفسكي، أمام غرناطة، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الليغا، على ملعب "نويفو لوس كارمينيس"، معقل الأخير.

وقال تشافي، خلال المؤتمر الصحافي التقديمي، أمس السبت: "لدينا غيابات مهمة، لكننا في حالة جيدة، ولدينا إحساس جيد بعد الانتصارات الصعبة".

وأضاف: "غرناطة من أقوى فرق الليغا من الناحية البدنية مع قوة هجومية كبيرة. صحيح أنهم يعانون في الدفاع، لكن دائمًا ما تكون المباريات ضد فرق باكو لوبيز (مدرب غرناطة) صعبة".

وعن اللاعب الشاب فيرمين لوبيز، علق: "قلت عدة مرات، أحب كيف يستخدم قدميه الاثنين، كيف يسدد من خارج المنطقة، كيف يستعرض، وإذا استمر بهذا الأداء، سيحصل على دقائق كثيرة".

وحول اللعب من دون ليفاندوفسكي، أجاب: "غيابه حساس للغاية. إنه هدافنا وقائد الفريق، لكن لدينا بدائل مثل جواو، وفيران واللاعبين الشبان بو فيكتور وغويو. هناك خيارات متاحة. يمكن لفيرمين نفسه أن يلعب كمهاجم وهمي، مثلما فعل مع فريق الشباب".

وزاد: "فلسفتنا لا تتغير من دون ليفاندوفسكي، لكن الأمر يختلف فيما يتعلق بالمنافس؛ لأنه يثير الخوف. سنحاول أن يلعب مكانه لاعب بنفس الأداء، ولكن من الصعب استبدال نجم مثله".

وبسؤاله عن إمكانية إقامة نهائي كأس العالم 2030 في كامب نو، كشف: "نعم، بالطبع، كامب نو هو الملعب الأكثر كفاءة في العالم".

وعن أسلوبه في اللقاء، أوضح: "علينا أن نرى كيف سنلعب، ولكن دائمًا نتجه للهجوم، سواء لعبنا ب3 مهاجمين أو 4 لاعبين في الوسط. الفلسفة لا تتغير".

وحول سبب عدم استقبال الأهداف في دوري الأبطال، أجاب: "فلسفتنا هي الدفاع باستخدام الكرة، إذا استطعنا الاحتفاظ بالكرة بنسبة 80% فهذا أفضل، ولكن هذا يتطلب التحلي بالعدوانية في الهجوم أيضًا".

واستكمل: "فريق بورتو لم يتيح لنا ذلك. إن أرقام بورتو في ملعبهم مذهلة، حيث لم يخسروا سوى مباراة واحدة من أصل 20، ولكن الهدف هو الاحتفاظ بالكرة".

وأشار تشافي، إلى أن بيدري هو الأقرب إلى العودة من باقي اللاعبين المصابين.

ونوه: "دي يونغ واحد من أفضل لاعبي الوسط في العالم، ولذلك يتفاجأ بانتقادات البعض له. إنه برشلونة، وهكذا تسير الأمور هنا".

وأتم: "آمل أن أصل إلى 200 مباراة مع برشلونة، نعم. ليس هناك شك في أن هذا هو أكثر الأندية تطلبًا في العالم، لأنه الوحيد الذي يطلب الفوز واللعب بشكل جيد وأن تكون هناك دائمًا إيجابية. إنه النادي الوحيد في العالم الذي يعمل هكذا".


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة