اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قلب مانشستر يونايتد تأخره بهدف إلى انتصار درامي بنتيجة (2-1) على حساب ضيفه برينتفورد على ملعب أولد ترافورد، أمس السبت، ضمن لقاءات الجولة الثامنة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وسجل هدف برينتفورد ماتياس يانسين في الدقيقة (26)، وعدل سكوت ماكتوميناي النتيجة لليونايتد في الدقيقة (93)، قبل أن يسجل نفس اللاعب هدف الفوز في الدقيقة (97).

وبهذه النتيجة رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 12 نقطة في المركز التاسع، بينما تجمد رصيد برينتفورد عند 7 نقاط في المركز الـ 14.

واعتلى توتنهام صدارة جدول الترتيب بشكل مؤقت، بفضل فوزه المثير على مضيفه لوتون تاون 1-0.

ولعب توتنهام الشوط الثاني كاملا بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب وسطه المالي يفيس بيسوما في الثواني الأخيرة للشوط الأول لحصوله على الإنذار الثاني.

ولكن رغم النقص العددي تمكن المدافع الهولندي الشاب ميكي فان دي فين من تسجيل هدف الفوز لتوتنهام في الدقيقة 52.

ورفع توتنهام رصيده في الصدارة إلى 20 نقطة بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، وتوقف رصيد لوتون تاون عند أربع نقاط في المركز السابع عشر.

وبإمكان مانشستر سيتي حامل اللقب أن يستعيد موقعه في الصدارة عبر الفوز على مضيفه ارسنال اليوم الأحد.

وفي باقي النتائج، فاز تشيلسي على بيرنلي (4-1)، وايفرتون على بورنموث (3-0)، وفولهام على شيفيلد يونايتد (3-1).

اسبانيا

حقق ريال مدريد انتصارا عريضا بنتيجة (4-0) خلال مواجهة أوساسونا، أمس السبت، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الليغا، في معقل الميرنغي "سانتياغو برنابيو".

وسجل أهداف ريال مدريد، بيلينغهام (2) في الدقائق 9 و54، وفينيسيوس جونيور في الدقيقة 65، وخوسيلو في الدقيقة 70.

وبهذا الانتصار اعتلى ريال مدريد صدارة جدول ترتيب الليغا برصيد 24 نقطة، بينما أوساسونا في المركز التاسع برصيد 10 نقاط فقط.

وفي مباراة ثانية، فاز فريق جيرونا على مضيفه قادش 1-0.

وتعرض قادش لصدمة مبكرة تمثلت في طرد مهاجمه الفنزويلي داروين ماتشيس، بعد مضي 10 دقائق فقط من بداية المباراة، بعد تدخله بقوة مع يانغل هيريرا.

وحسم جيرونا الفوز بهدف أليكس غارسيا سيرانو في الدقيقة 59، بعد تمريرة من زميله يان كوتو.

ألمانيا

اقتنص شتوتغارت صدارة الدوري الألماني، بفضل فوزه المثير على ضيفه فولفسبورغ (3-1)، أمس السبت في الجولة السابعة من عمر البوندسليغا.

على ملعب مرسيدس بينز ارينا، سجل المهاجم الغيني سيرهو غيراسي، 3 أهداف (هاتريك) في الدقائق 67 و78 و81، ليخطف الفوز لفريقه رغم تقدم فولفسبورغ بهدف حمل توقيع يانيك غيرهاردت في الدقيقة 38.

الفوز رفع رصيد شتوتغارت إلى 18 نقطة في الصدارة بفارق نقطة واحدة عن دورتموند الوصيف ونقطتين عن باير ليفركوزن صاحب المركز الثالث وبفارق 4 نقاط عن بايرن ميونيخ صاحب المركز الرابع.

ويلتقي ليفركوزن اليوم الأحد مع ضيفه كولن وبعدها يلتقي بايرن ميونيخ مع ضيفه فرايبورغ.

في الوقت ذاته، صعد بوروسيا دورتموند الى مركز الوصيف بفوزه المثير أيضا على ضيفه يونيون برلين (4-2).

فعلى ملعب سيجنال إيدونا بارك، انتهى الشوط الأول بتأخر دورتموند (1-2)، حيث تقدم نيكلاس فولكروغ بهدف لأصحاب الأرض في الدقيقة السابعة.

لكن يونيون برلين رد بهدفين حملا توقيع روبن غوسينس في الدقيقة التاسعة والمدافع الإيطالي المخضرم ليوناردو بونوتشي من ضربة جزاء (31).

وفي الشوط الثاني انتفض دورتموند وسجل 3 أهداف متتالية عن طريق نيكو شلوتيربيك في الدقيقة 49 وجوليان براندت (54) وجوليان رايرسون (71).

وبذلك الفوز يحتل بوروسيا دورتموند المركز الثاني بـ 17 نقطة، بينما يتواجد يونيون برلين في المركز الـ 13 بـ 6 نقاط.

وفي باقي المباريات، فاز دارمشتاد على مضيفه أوغسبورغ (2-1)، وتعادل لايبزيغ سلبيا مع ضيفه بوخوم.

فعلى ملعب إمبولس أرينا تقدم دارمشتاد بهدفين حملا توقيع تيم سكارك في الدقيقة 52 وتوبياس كيمبى من ضربة جزاء (70)، ثم رد أوغسبورغ بهدف عن طريق إرميدين ديميروفيتش (86).

الفوز رفع رصيد دارمشتاد إلى 7 نقاط في المركز الـ 11، بينما يبقى أوغسبورغ عند 5 نقاط في المركز الـ 15.

ايطاليا

نجح بولونيا في اقتناص تعادل ثمين من أرض مضيفه إنتر ميلان (2-2)، أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإيطالي.

وتقدم إنتر في الدقيقة 11 عن طريق فرانشيسكو أتشيربي، وبعده بدقيقتين سجل لاوتارو مارتينيز الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 19 سجل ريكاردو أورسوليني الهدف الأول لبولونيا من ضربة جزاء، قبل أن يسجل زميله جوشوا زيركزي الهدف الثاني بالدقيقة 52.

ورفع إنتر رصيده إلى 19 نقطة.

وأهدر النيراتزوري فرصة حصد النقاط الثلاث وتحقيق انتصاره الثالث تواليا في مختلف المسابقات بعدما كان فاز على ساليرنتانا برباعية نظفية محليا وبنفيكا البرتغالي 1-0 أوروبيا.

كما فشل إنتر في الفوز بمباراته الرابعة تواليا على ملعب جوزيبي مياتزا أمام بولونيا بالدوري، في سلسلة سجل خلالها في مرمى منافسه 17 هدفا.

من ناحيته، لم يذق بولونيا، صاحب المركز الثامن برصيد 11 نقطة، طعم الخسارة منذ مباراته الافتتاحية أمام ميلان (0-2)، ليحقق انتصارين مقابل 5 تعادلات.


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة