اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تحدثت وسائل إعلام "إسرائيلية"، اليوم السبت، عن إطلاق وابل كثيف من الصواريخ في اتجاه "تل أبيب" و"غوش دان".

وأفاد الإعلام الإسرائيلي بسماع دويّ انفجارات شديدة في "تل أبيب" ومناطق أخرى في "غوش دان" و"هشارون"، مشيراً إلى أنّ جهاز الإطفاء الإسرائيلي أفاد بـ"سقوط قذائف مباشرة في ريشون لتسيون وبت يام وغفعاتايم".

ولفت الإعلام "الإسرائيلي" إلى وقوع إصابات مباشرة في "تل أبيب" و"ريشون لتسيون"، بينما أكد موقع "إسرائيل هيوم" إصابة شخصين بجروح خطيرة من جراء سقوط صاروخ في "ريشون لتسيون".

بدورها، أشارت "القناة الـ13" إلى إطلاق صواريخ على منطقتي الخضيرة وباقة الغربية، مشددةً على أنّ الاحتلال "الإسرائيلي" "في بداية أيام قتال، وحماس لديها نفَس طويل".

وفي السياق، أكدت وسائل إعلام "إسرائيلية" أنّ "عدد القتلى والصواريخ، منذ صباح اليوم، على إسرائيل، هو أكبر من عدد كل القتلى والصواريخ في حرب لبنان الثانية، خلال 33 يوماً من القتال".

وكشف الإعلام "الإسرائيلي" أنّه "في الصلية الأخيرة للصواريخ، وصل القصف إلى أقصى نقطة شمالاً تُقصف من غزة، وهي عين شيمِر قرب غديرا"، معلنةً "مقتل قائد شرطة منطقة رهط، غيار دويدوف، خلال الهجوم في الجنوب".

في غضون ذلك، أكدت وسائل إعلام "إسرائيلية" وقوع أكثر من 250 قتيلاً "إسرائيلياً" و1100 جريح، على الأقل، حتى الآن، بينما أكد مستشفى "أساف هاروفِه" وصول 71 جريحاً.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة "الإسرائيلية" أنه تم نقل 1452 جريحاً إلى المستشفيات، بينهم حالات خطيرة وأخرى ميؤوس منها.

الأكثر قراءة

قراءة في أعصاب حزب الله