اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يقدم ريال مدريد الإسباني أداء قويا هذا الموسم، رغم افتقاده للعديد من المقومات الأساسية لفريق كرة قدم كبير.

وفاز ريال مدريد على ضيفه أوساسونا (4-0) مساء السبت في الجولة التاسعة من الدوري الإسباني، ليرفع رصيده إلى 24 نقطة في صدارة الترتيب.

بهذا حقق ريال مدريد فوزه الرابع على التوالي في مختلف المسابقات، والعاشر من 11 مباراة خاضها منذ بداية الموسم.

وسجل ريال مدريد 24 هدفا واستقبل 8 أهداف في 11 مباراة منذ بداية الموسم الحالي، ما يجعله واحدا من أفضل الفرق على الصعيدين الهجومي والدفاعي في الدوريات الأوروبية.

وفي الدوري الإسباني يملك الريال أفضل خط هجوم بتسجيله 20 هدفا، بفارق هدف واحد أمام جيرونا وبرشلونة (لعب مباراة أقل)، وهدفين أمام أتلتيكو (لعب مباراتين أقل).

يأتي ذلك على الرغم من أن الفريق الملكي لا يملك نجما من العيار الثقيل في مركز رأس الحربة بعد رحيل كريم بنزيما إلى الاتحاد السعودي في الميركاتو الصيفي.

ويعتمد كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، على خوسيه لويس ماتو "خوسيلو" في مركز رأس الحربة بعد رحيل بنزيما، غير أن اللاعب الذي انضم للفريق على سبيل الإعارة من إسبانيول ليس مصنف كقائد لهجوم الفريق الملكي.

وشارك خوسيلو (33 عاما) في المباريات الـ11 التي خاضها الريال هذا الموسم -6 أساسيا و5 كبديل-، وسجل 5 أهداف وصنع هدفين.

المفارقة أن هداف ريال مدريد هذا الموسم هو لاعب الوسط الإنكليزي الشاب جود بيلينغهام، الذي سجل 10 أهداف وصنع 3 في 10 مباريات بقميص الفريق الملكي.

وعلى الجانب الدفاعي، يملك ريال مدريد أقوى خط دفاع في الدوري الإسباني بعدما استقبل 6 أهداف في 9 مباريات، أقل بهدف واحد من لاس بالماس (8 مباريات) وأتلتيكو مدريد (7 مباريات).

ويأتي ذلك رغم الغيابات المؤثرة التي يعاني منها ريال مدريد بسبب الغيابات في الخط الخلفي، بداية بإصابة قلب الدفاع إيدير ميليتاو بقطع في الرباط الصليبي في أول مباراة بالموسم، ليغيب لعدة أشهر.

كذلك تعرض ديفيد ألابا لإصابة عضلية مؤخرا، أبعدته عن آخر 3 مباريات خاضها الفريق.

وفي ظل إيقاف ناتشو 3 مباريات بعد طرده أمام جيرونا، يتبقى لاعب واحد في قلب الدفاع هو أنطونيو روديغر، ليضطر أنشيلوتي للاعتماد على لاعب الوسط أوريلين تشواميني كقلب دفاع ثان أمام أوساسونا.

وتجدر الإشارة إلى أن ريال مدريد بدأ الموسم الحالي بدون حارسه الأساسي تيبو كورتوا، الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي قبل انطلاق الموسم.

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة