اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

فجر أولي هونيس، الرئيس الشرفي لنادي بايرن ميونيخ الألماني، مفاجأة بشأن صفقة التعاقد مع هاري كين قادما من توتنهام الإنكليزي في صيف 2023.

وحسم بايرن ميونيخ صفقة هاري كين في صيف 2023 نظير 104 ملايين جنيه إسترليني، بحسب ما تم نشره في وسائل الإعلام الإنكليزية والألمانية.

لكن هونيس أكد، في تصريحات لصحيفة "BR 24" الألمانية، أن قيمة صفقة هاري كين لا تتجاوز مبلغ الـ82 مليون إسترليني، وليس 104 ملايين كما أشيع في الصحافة.

وقال الرئيس السابق لبايرن ميونيخ: "لقد دفعنا فقط 82 مليون إسترليني للتعاقد مع هاري كين".

ونجح هاري كين في تسجيل 9 أهداف وصناعة 5 خلال 10 مباريات مع بايرن ميونيخ في كل البطولات، بينها تسجيل 8 أهداف وصناعة 4 في 7 مباريات فقط بالدوري الألماني "بوندسليغا".

من جانبها، أشارت صحيفة "الصن" البريطانية إلى أن العملاق البافاري سيكون محتماً عليه دفع ما يوازي 20 مليون إسترليني أخرى للسبيرز خلال الفترة المقبلة، بناء على أداءات ونتائج هاري كين وإسهاماته مع الفريق.

ومن ناحية أخرى، تحدث هونيس عن قرار إعفاء أوليفر كان الرئيس التنفيذي السابق من منصبه نهاية الموسم الماضي، في يوم ختام الدوري الألماني.

وعن هذا الأمر قال هونيس، أحد أعضاء المجلس الإشرافي في أليانز أرينا: "تعيين أوليفر كان من البداية خطأ كبيرا، وحين أدركنا أنه غير قادر على القيام بالمهمة استبدلناه بكارل هاينز رومينيغه".

وشدد هونيس على أن قرار أوليفر كان بالإطاحة بالمدرب السابق يوليان ناغلسمان وتعيين توماس توخيل لم يكن حكيماً، حيث قال: "لم أقم باستبدال المدير الفني، النادي من فعل هذا - في إشارة للإدارة - وهذا لم يكن قراراً حكيماً".

وكانت إدارة أوليفر تعرضت لانتقادات حادة بسبب قرار جلب توخيل والإطاحة بناغلسمان بشكل مفاجئ، رغم تحقيق الأخير نتائج جيدة، وتحول نتائج الفريق عقب قدوم المدرب الحالي بشكل سلبي.

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة