اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يعاني نادي برشلونة الإسباني من كم هائل من الديون المطلوب سدادها إلى الأندية التي اشترى منها لاعبيه الجدد خلال السنوات الأخيرة.

وذكرت صحيفة "سبورت" الكاتالونية في تقرير لها أن هناك ديونا على برشلونة تقدر بقيمة 207 ملايين يورو، للأندية التي باعت له لاعبيها.

وبحسب التقرير، فإن أغلب هذه الديون مرتبط بالصفقات التي جاءت في صيف 2022، وضمت البولندي روبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونيخ الألماني، والبرازيلي رافينيا من ليدز يونايتد الإنكليزي، وآخرين.

ويبلغ الدين الأكبر مبلغ 24 مليون يورو، باتت إدارة البارسا مطالبة بدفعه هذا الموسم لنظيرتها في ليدز يونايتد نظير ضم رافينيا، بالإضافة إلى38  مليونا أخرى ستدفع مستقبلاً.

ويتوجب على برشلونة دفع مبلغ 89 مليون يورو هذا الموسم، مقابل 118 مليون ستدفع على المدى الطويل بإجمالي 207 ملايين يورو.

وفي ما يخص روبرت ليفاندوفسكي فإن برشلونة مدين للعملاق البافاري بـ10 ملايين يورو تدفع هذه السنة، بجانب 21 مليونا على المدى البعيد.

أما فيران توريس، الذي انضم للفريق من مانشستر سيتي الإنكليزي مقابل 21 مليون يورو في كانون الثاني 2022، فإن البارسا سيدفع عنه 13 مليون يورو هذا الموسم، وضعف المبلغ في المستقبل كأقساط.

وتضم الديون المؤجلة مبلغ 35 مليون يورو ستدفع إلى إشبيلية الإسباني الفريق السابق للمدافع الفرنسي جول كوندي لاعب برشلونة الحالي، بواقع 11 مليونا هذا الموسم و24 مليونا في المستقبل القريب.

ولم يكشف التقرير الإسباني عن بقية اللاعبين الذين يعد البارسا مدينا لأنديتهم بأقساط شراء، ليكملوا مبلغ الـ207 ملايين المعلن عنهم سواء على المدى القريب أو البعيد.

أما آخر مبلغ مدان به برشلونة فهو 16 مليون يورو يجب دفعها هذا العام لإدارة أياكس أمستردام الهولندي، نظير ضم الهولندي فرينكي دي يونغ في صيف 2019 في صفقة بلغت قيمتها وقتها 75 مليون يورو.

ويبدو من خلال هذا التقرير أن كل الجهود التي بذلتها إدارة خوان لابورتا رئيس برشلونة لتحسين وضع النادي اقتصادياً العام الماضي جاءت عن طريق دفعات مؤجلة لتجنب انهيار النادي مالياً في ظل معاناته من الديون.


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة