اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


انطلقت فعاليات مؤتمر البعثة الاقتصادية والتجارية للمنظمة الدولية للفرنكوفونية في فندق الهيلتون، برعاية وزير الإقتصاد و التجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام، وبحضور أكثر من 100 مشارك من كل أنحاء العالم وخصوصا من الدول الفرنكوفونية الذين حضروا الى لبنان كجزء من البعثة الاقتصادية والتجارية الثالثة للفرنكوفونية التي تقام في الفترة الممتدة بين 9 و 11 تشرين الاول 2023.

واعلنت المنظمة الدولية للفرنكوفونية أنه "تم تنظيم هذه المهمة الثالثة بالتعاون مع الحكومة اللبنانية، وترأستها مديرة المنظمة الدولية للفرانكوفونية كارولين سانت هيلير بالنيابة عن الأمين العام للمنظمة الدولية للفرنكوفونية لويز موشيكيوابو".

وقالت: "يمر لبنان بوضع اقتصادي صعب. ومن خلال هذه المهمة الاقتصادية والتجارية، تعرب المنظمة الدولية للفرنكفونية عن دعمها للبنان، البلد العظيم الذي أدى دائماً دوراً ديناميكياً وإيجابياً في منظمتنا ونحن على استعداد إلى جانب لبنان لتقديم كل المساعدة والدعم الذي تراه السلطات ضروريا".

سلام

"على المستوى الاقتصادي، عملت المنظمة على دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية، من خلال مشاريع التعاون التقني وبرامج المساعدات، وما هذا المنتدى الا ترجمة لهذا الالتزام وتشجيع الاستثمار والتجارة وتعزيز فرص التعاون بين رجال الأعمال والشركات في الدول الفرنكوفونية.

وعلى الصعيد الثقافي، تعمل الفرنكوفونية بشكل دؤوب على نشر اللغة الفرنسية، كما تعمل بشكل مواز على المحافظة على التنوع اللغوي والثقافي في العالم، معتبرة أنه ثروة انسانية لا تقدر بثمن، إذ إن الحوار بين الحضارات والثقافات المختلفة يسهم في تعزيز السلام والتفاهم بين الشعوب، وفي هذا الإطار، نثمن تشجيع التبادل الثقافي والشبابي بين دول المنطقة وباقي دول الفرنكوفونية".

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا