اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

سيزيل الهولندي فرينكي دي يونغ، لاعب برشلونة الإسباني، الإثنين المقبل دعامة الكاحل ما يفتح الباب أمام مشاركته في كلاسيكو ريال مدريد.

ويلتقي ريال مدريد مع مضيفه برشلونة في ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي" في الدوري الإسباني يوم 28 تشرين الأول الجاري بعد أسبوعين من إزالة الدعامة.

ويغيب دي يونغ عن صفوف برشلونة منذ تعرضه للإصابة في الكاحل ضد سيلتا فيغو في الدوري المحلي في 23 أيلول الماضي.

وأظهرت الفحوصات الأولية وقتها حاجة دي يونغ لفترة علاج تتراوح من 5 إلى 7 أسابيع، ما يجعله خارج الحسابات في الكلاسيكو.

هل يشارك دي يونغ في الكلاسيكو؟

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية كشفت في تقرير لها أن هناك فرصة لمشاركة الهولندي ضد ريال مدريد خاصة في ظل اعتماد تشافي هيرنانديز مدرب البارسا عليه كلاعب محوري.

وبدءاً من الأسبوع المقبل سيتم تحديد فرص مشاركة دي يونغ ضد ريال مدريد في الكلاسيكو المرتقب.

ويتطلع اللاعب الهولندي للمشاركة في الكلاسيكو المرتقب، لكنه سيحلل الأمر من كافة الوجوه قبل أن يخبر تشافي بأي قرار.

مدرب البارسا وإن كان يسعى للاعتماد على نجمه الهولندي فإنه لن يوافق على المخاطرة به ضد الريال ما قد يتسبب في فقدانه لاحقاً لفترة أطول.

وحتى الآن تبقى مسألة مشاركة دي يونغ معقدة لكن سيكون هناك فرصة أسبوعين لتحديد موقفه بشكل نهائي، وكيفية تطور حالته بعد رفع دعامة الكاحل.

تشافي يحسمها.. مهاجم برشلونة المنتظر "هدية الشتاء"

على صعيد آخر، كشفت تقارير عن القرار النهائي لتشافي هيرنانديز، بشأن المهاجم الجديد المنتظر انضمامه للفريق خلال الفترة المقبلة.

ويتعلق الأمر بالبرازيلي فيتور روكي، الذي تعاقد معه برشلونة في الميركاتو الصيفي الماضي قادما من أتلتيكو باراناينسي البرازيلي مقابل 40 مليون يورو، على أن ينضم للفريق في الموسم المقبل 2024-2025.

وكشفت صحيفة "آس" الإسبانية أن تشافي بات يضغط بقوة على إدارة النادي الكاتالوني خلال الفترة الأخيرة من أجل التعجيل بانضمام روكي رسمي إلى برشلونة خلال الشتاء المقبل، بدلا من الانتظار لنهاية الموسم.

وأكدت الصحيفة أن تشافي كان يميل لهذا الأمر من فترة، لكن ضغوطاته زادت خلال الفترة الأخيرة بعد تعرض البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي مهاجم الفريق إلى إصابة ستبعده لنحو شهر عن المباريات، مما يستدعي وجود بدلاء مميزين له.

وأوضحت "آس" أن مدرب برشلونة تواصل مؤخرا مع فيتور روكي، وأكد له قرب انضمامه إلى الفريق الكتالوني، وأنه سيفعل كل ما بوسعه من أجل حسم الأمور في أقرب فرصة.

ويعاني فيتور روكي من إصابة حاليا في أربطة الكاحل، تعرض لها الشهر الماضي خلال مباراة فريقه أمام ناسيونالي في الدوري البرازيلي، وسيحتاج لفترة من أجل التعافي منها.

ويحتل برشلونة حاليا المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 21 نقطة، بفارق 3 نقاط خلف ريال مدريد المتصدر، ونقطتين خلف جيرونا الوصيف، بعد مرور 9 جولات من المسابقة.

ودشن الفريق انطلاقة ناجحة في دوري أبطال أوروبا، بالفوز في أول جولتين على كل من رويال أنتويرب البلجيكي 5-0 وبورتو البرتغالي 1-0، ليحصد 6 نقاط ويتصدر مجموعته مبكرا.



الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة