اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يواصل الإنكليزي جود بيلينغهام لاعب وسط فريق ريال مدريد الإسباني تألقه مع الميرينغي محلياً وأوروبياً بتسجيل الأهداف وصناعتها.

وسجل بيلينغهام القادم إلى ريال مدريد من بوروسيا دورتموند الألماني مقابل 115 مليون جنيه استرليني في صيف 2023، وسجل 10 أهداف وصنع 3 ليعوض الميرينغي عن رحيل الفرنسي كريم بنزيما إلى الاتحاد السعودي.

ولكن أهم لحظة تجلي لبيلينغهام صاحب الأهداف الحاسمة لريال مدريد وهداف الدوري الإسباني كانت ضد نابولي الإيطالي في دوري أبطال أوروبا حين سجل هدفاً على طريقة الراحل دييغو أرمندو مارادونا بعد مجهود فردي ومراوغات مذهلة.

وذكرت مجلة "BBC Science" البريطانية المتخصصة في التحليلات العلمية أن إخراج اللسان يساعد على التركيز وهو ما فعله بيلينغهام أثناء الهجمة التي قادها ضد نابولي وسجل منها هدف فريقه في فوز 3-2 بدوري الأبطال.

وأوضحت صحيفة "ذا صن" البريطانية في تقرير لها أن مايكل جوردان أسطورة كرة السلة الأميركية وفريق شيكاغو بولز، ودييغو مارادونا، أسطورة الأرجنتين ونابولي، كانا يخرجان لسانهما أثناء اللعب مما يزيد من تركيزهما.

ولا ينطبق الأمر على أساطير الرياضة فقط، بل كان هذا نهج عالم الفيزياء الألماني ألبيرت أنيشتاين، واضع نظريتي النسبية الخاصة والعامة، خلال عمله.

ومن جانبها فإن مجلة "BBC Science" أشارت إلى أن مسألة إخراج اللسان من الفم يساعد على التركيز حيث أن عادة ما يكون الرأس مشغول باللسان لأنه عضلة ضخمة، ومن ثم فإنه عند إخراجها يقل الانشغال بها، مما يساعد على التركيز.


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة