اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

توج بيروت اللبناني بطلا للاندية العربية لكرة السلة في النسخة 35 بعد فوزه بجدارة على سلا المغربي (86-75) في المباراة النهائية التي اقيمت الليلة بصالة نادي الغرافة القطري.

وهذه هي المرة الأولى التي يحظى فيها بيروت باللقب العربي بعد تأهله مرتين الى النهائي في النسختين 31 و32 ببيروت والمغرب واحتلاله المركز الثاني بعد الاتحاد السكندري.

سيطر الفريق البيروتي على المباراة من البداية وحتى النهاية النهاية ووصل الفارق في بعض الفترات الى 17 نقطة ورغم تألق سلا في الفترتين الثالثة والرابعة وتقليص الفارق الى ٩ نقاط الا ان براعة بيروت في الهجمات المرتدة السريعة وتسجيله عدة نقاط متتالية فوت الفرصة على الفريق المغربي لتكرار ما فعله امام الاهلي المصري بطل أفريقيا في الدور نصف النهائي.

برز من بيروت بشكل خاص علي مزهر صانع الالعاب والكابتن علي حيدر وسيرجيو درويش الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة كما حصل زميله جان مارك على جائزة هداف الرمية الثلاثية.

وفي أعقاب المباراة قام اللواء اسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين العربي والاماراتي لكرة السلة بتسليم كأس البطولة للكابتن علي حيدر.

ومن جانبه فاز الكويت على الاهلي المصري (87-84) وحصل على الميدالية البرونزية.

ورأى اللواء القرقاوي ان هذه النسخة كانت الاقوى في تاريخ بطولات الاندية العربية لكره السلة خصوصا وان البطل لم يعرف حتى نهايه الوقت.



الأكثر قراءة

حزب الله يستبعد الحرب الشاملة والموفد الألماني غادر دون «جوابٍ» استشهاد القيادي محمد ناصر والمقاومة تمطر قواعد العدو بالصواريخ هل طرحت البطريركية المارونية صلاح حنين على» الثنائي الشيعي»؟