اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشف مارك أندريه تير شتيغن، حارس مرمى منتخب ألمانيا وبرشلونة عن حقيقة نهاية المنافسة مع مواطنه مانويل نوير.

وكان نوير تعرض للإصابة بكسر في الساق في كانون الثاني 2022، ومنذ ذلك الحين لم يشارك في أي مباراة سواء محليا رفقة بايرن ميونيخ أو دوليا مع منتخب ألمانيا.

ومنذ ذلك الوقت، نجح تير شتيغن في حجز مكان أساسي في تشكيل منتخب ألمانيا.

جاء ذلك، بعد سيطرة كاملة من نوير على هذا المركز خلال الـ10 سنوات الماضية، وهو ما جعل تير شنيغن يعبر عن غضبه في عدة مناسبات سابقة.


هل انتهت المنافسة بين نوير وتير شتيغن؟

وعن إمكانية نهاية المنافسة بعد إصابة نوير، قال شتيغن في تصريحات لقناة "سكاي سبورت ألمانيا": "أنا لا أجعل أدائي يعتمد أبدًا على مستوى الآخرين".

وأضاف: "أرى أنني قدمت مستويات جيدة خلال السنوات الأخيرة، تجعلني جديرا بالتواجد في التشكيلة الأساسية لمنتخب ألمانيا".

وتابع: "أتمنى تقديم الأفضل في كأس الأمم الأوروبية المُقبلة، ويمكنني دائما إثبات قوتي سواء مع النادي أو المنتخب".

وأكد شتيغن أنه يحصل على الدعم من الاتحاد الألماني لكرة القدم ومدربه الجديد جوليان ناغلسمان، قائلا: "سعيد للغاية بهذا الدعم وأتمنى رد الجميل في المستقبل".


ما آخر أخبار ناغلسمان ومنتخب ألمانيا؟

وتطرق تير شتيغن للحديث عن قرار الاتحاد الألماني لكرة القدم، يوم 10 أيلول الماضي، بإقالة هانز فليك من منصبه كمدير فني للمنتخب، عقب البداية الكارثية لـ"الماكينات" في 2023، والتي شهدت تلقي 3 هزائم ودية متتالية، أبرزها السقوط 1-4 ضد اليابان.

وقرر اتحاد كرة القدم الألماني تعيين جوليان ناغلسمان مدرب بايرن ميونيخ السابق، وهو قرار جريء قبل خوض كأس أمم أوروبا 2024، نظرا لصغر سنه.

وعن هذا الأمر، قال حارس مرمى برشلونة: "أعتقد أنه هو الرجل المناسب للمرحلة، لقد تحدث معنا قليلا وشرح لنا الخطط التي سيعتمد عليها بشكل سريع".

وأردف: "رغم صغر سنه، إلا أنه يمتلك أفكارا جيدة ستجعل المنتخب أفضل خلال المراحل المُقبلة".

وأتم: "رغم عدم خوض أي مباراة معه، ولكنه أعاد الروح للمنتخب بإمكانية تطبيق أفكار جديدة وفريدة".

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة