اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

دخل الإكوادوري كيندري بايز التاريخ من أوسع أبوابه بعدما قاد منتخب بلاده للفوز على بوليفيا في تصفيات كأس العالم 2026.

وحقق منتخب الإكوادور فوزا مثيرا أمام مضيفه البوليفي وتغلب عليه 2-1 ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وتقدمت الإكوادور بهدف سجله كيندري بايز في الدقيقة الـ45، ثم تعادلت بوليفيا بهدف للاعب رودريغو راماللو في الدقيقة 83، قبل أن يخطف كيفن رودريغيز هدف الفوز للضيوف في الثواني الأخيرة من المباراة.

كيندري بايز يدخل التاريخ

وأصبح كيندري بايز أصغر مسجل في تاريخ تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم، بعدما هز شباك بوليفيا في مباراته الدولية الثانية مع الفريق وهو بعمر 16 عاما و5 أشهر و9 أيام.

وحطَّم صاحب الـ16 عاما بذلك الرقم القياسي السابق، الذي كان مسجلا باسم الباراغواياني غوستافو نيفا، حين سجل بعمر 17 عاما و10 أشهر و21 يوما في عام 1989 ضد الإكوادور بالتصفيات المؤهلة لمونديال 1990.

فضلا عن ذلك، يعتبر بايز أصغر هداف في تاريخ كأس العالم تحت 20 عامًا، وهو ليس فقط أصغر لاعب في تاريخ منتخب الإكواردور، بل أيضًا ثاني أصغر لاعب في أميركا الجنوبية يلعب على الإطلاق دوليًا، بعد الأسطورة الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا.

وحقق منتخب الإكوادور فوزه الثاني على التوالي بعد الخسارة في المباراة الأولى أمام الأرجنتين، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث، بينما ظلت بوليفيا دون رصيد من النقاط في المركز العاشر والأخير.

يذكر أن تشيلسي أعلن تعاقده مع كيندري بايز في الصيف الماضي قادما من صفوف إنديبندينتي دل فالي مقابل 20 مليون يورو، لكن لاعب الوسط الشاب لن يصل إلى الفريق اللندني إلا عندما يبلغ 18 عامًا، وذلك في حزيران 2025. 

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة