اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

توّج الرياضي بيروت بطلاً لدورة أنترانيك الودية لكرة السلة التي نظّمها على ملعبه في سنتر دميرجيان – النقاش بإشراف الاتحاد اللبناني للعبة، وأعتمدت خلالها أنظمة بطولة لبنان التي ستنطلق في 18 تشرين الأول الجاري، ما جعلها خير تحضير لمنافسات الموسم الجديد، لا سيما للأندية التي لم يتسنَّ لها خوض منافسات خارجية، خلال الفترة الاستعدادية لبدء الموسم.

وشاركت في الدورة 7 فرق من أندية الدرجة الأولى فضلاً عن الوحدة بطل سوريا.

وتغلّب الرياضي على الأنطوني بعبدا في المباراة النهائية بنتيجة 91 - 67 (الشوط الأول 44 – 34).

وحلّ أنترانيك ثالثاً بفوزه على الوحدة بطل سوريا بنتيجة 79 -64 (الشوط الأول 38 – 35).

وتوّج الفرق الثلاثة أمين سر الاتحاد اللبناني المحامي شربل رزق بمعية رئيس النادي المنظّم وأمين صندوق الاتحاد اللبناني لكرة السلة فيكين جرجيان وأمين سر النادي الفائز تمام جارودي ومدير الدورة ديفيد جانتويان.

ونال لاعب الرياضي علي منصور لقب أفضل لاعب في المباراة، وزميله سني سكاكيني أفضل هداف في اللقاء (21 نقطة)، علماً أنّ زميله البوسني علم الدين قيقانوفيتش سجّل العدد ذاته من النقاط. في المقابل،سجّل الأميركي جوردان ديفيس 17 نقطة للأنطوني.

النهائي

بدا الربع الأول سهلاً على الرياضي في المباراة الختامية، وقد أنهاه لمصلحته (28 – 16)، وحاول في الربع الثاني أن يؤمّن فارقاً شاسعاً، غير أن الأنطوني استجمع قواه وضغط مرات ففاز في الربع الثاني (18 – 16) من دون أن يغيّر في المجريات العامة. ولم يتوانَ الأنطوني من مواصلة محاولاته في الربع الثالث، غير أن الرياضي قال كلمته فيه (18 – 15) مبقياً على فارق مريح عموماً، وعززه في الربع الأخير (27 -18)، منهياً المباراة بفارق 24 نقطة.

قاد اللقاء الحكام: رباح نجيم، بول سقيّم وجينيفر عموري.

الأكثر قراءة

لا دولة فلسطينيّة... لا دولة لبنانيّة