اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كسر نادي ريال مدريد الإسباني لعنة الأزمة المالية التي هزت أركانه في عام 2020 بسبب فيروس كورونا، من خلال رقم ملياري.

موقع "ترانسفير ماركت" كشف عن القيمة السوقية للأندية حول العالم، حيث حل ريال مدريد في المركز الثاني بمليار و26 مليون يورو، خلف مانشستر سيتي الإنكليزي الذي يعتلي قمة الهرم بمليار و264 مليون يورو.

ولم يتخطى حاجز المليار يورو في القيمة السوقية مع مانشستر سيتي وريال مدريد سوى أرسنال الإنكليزي الذي حل ثالثا بمليار و95 مليون يورو، يليه باريس سان جيرمان الفرنسي في المركز الرابع بمليار و31 مليونا.

وباتت هذه أول مرة تتجاوز فيها قيمة ريال مدريد السوقية مليار يورو، منذ ظهور فيروس كورونا المستجد قبل 3 سنوات ونصف، حيث كانت المرة الأخيرة التي يحدث فيها هذا الأمر في تموز 2019، حين بلغت القيمة السوقية مليار و276 مليونا.

تفوق ريال مدريد الواضح في القيمة السوقية جاء بفضل لاعبيه الإنجليزي جود بيلينغهام والبرازيلي فينيسيوس جونيور، اللذين يحتلان المركزين الثالث والرابع في قائمة أغلى اللاعبين بالعالم بـ150 مليون يورو.

ولا يتفوق على الثنائي المدريدي سوى الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، والنروجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، حيث يعتليان صدارة القائمة بـ180 مليون يورو لكل لاعب.

وظهر من ريال مدريد في تلك القائمة الجناح البرازيلي رودريغو، ولاعب الوسط الأوروغواياني فيديريكو فالفيردي، حيث يحتلان المركزين التاسع والعاشر بـ100 مليون يورو لكل لاعب.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، حيث زادت القيمة السوقية للاعب الوسط الفرنسي أوريلين تشواميني بنسبة 5.9% منذ تشرين الثاني الماضي، من 85 إلى 90 مليون يورو، ونفس الأمر لمواطنه إدواردو كامافينغا، الذي زادت قيمته بنسبة 70%، حيث وصلت إلى 90 مليون يورو، بعدما كانت 50 مليونا قبل عام.

أرقام تلخص الأفضل في موسم ريال مدريد

على صعيد آخر، يعيش نادي ريال مدريد انطلاقة مميزة للموسم الحالي 2023-2024، سواء على مستوى الدوري الإسباني أو دوري أبطال أوروبا.

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 24 نقطة بعد 9 جولات، بفارق نقطتين أمام جيرونا صاحب المركز الثاني، و3 نقاط أمام الغريم التقليدي برشلونة، كما يتصدر مجموعته في دوري أبطال أوروبا بالعلامة الكاملة بعد جولتين.

صحيفة "ماركا" الإسبانية نشرت تقريرا، كشفت فيه عن أبرز نجوم ريال مدريد في الموسم الحالي حتى الآن، سواء في الدفاع أو الهجوم أو وسط الملعب.

الإنليزي جود بيلينغهام، لاعب وسط ريال مدريد القادم من بوروسيا دورتموند الألماني نظير 115 مليون يورو في صيف 2023، هو هداف الفريق الملكي خلال الموسم الحالي.

وسجل "بيلي" 10 أهداف وصنع 3 في أول 10 مباريات شارك فيها بقميص فريق العاصمة الإسبانية بكافة البطولات، ليتفوق على النجم البرتغالي كريستيانو الذي سجل 10 أهداف وصنع هدفا في أول 10 مباريات مع الفريق الملكي.

على صعيد المشاركات، تصدر المدافع الألماني أنطونيو روديغير القائمة بـ941 دقيقة لعب، يليه بيلينغهام بـ854 دقيقة، ولاعب الوسط الفرنسي أوريلين تشواميني (839)، ثم الأوروغواياني فيديريكو فالفيردي بفارق دقيقة واحدة.

وبعيداً عن تفوق بيلينغهام في عدد الأهداف، فإن المهاجم الإسباني خوسيلو، القادم من إسبانيول الإسباني في صيف 2023، هو أكثر لاعبي الريال في محاولات التسجيل هذا الموسم، بمعدل 4.87 تسديدة للمباراة الواحدة.

ويلي خوسيلو كل من فالفيردي بـ4.15 محاولة، ثم البرازيلي فينيسيوس جونيور بـ3.48، مع الوضع في الاعتبار غيابه 4 مباريات بسبب الإصابة، وبعدها يأتي بيلينغهام بـ2.95 تسديدة للمباراة، رغم تصدره قائمة الهدافين.

ويتفوق بيلينغهام مجدداً بتسجيله (+4) عن الأهداف المتوقعة له مقارنة بالفرص، بينما سجل البرازيلي رودريغو (-2) مقارنة بما أتيح له.

بيلينغهام كذلك هو أكثر لاعبي ريال مدريد الذين تعرضوا للإعاقة، بإجمالي 26 مرة، يليه كامافينغا (18)، وفالفيردي (15)، وفينيسيوس جونيور (13).

إحصائية من كرة السلة

الصحيفة الإسبانية ابتكرت إحصائية من عالم كرة السلة، تتعلق بالفارق بين الأهداف التي سجلها واستقبلها الفريق الملكي في الدقائق التي تواجد فيها كل لاعب على أرض الملعب.

وتصدر تلك القائمة فالفيردي بـ(+16 هدفا)، ثم تشواميني (+15) وبيلينغهام (+14)، بينما كان اللاعب الأوروغواياني صاحب أكبر عدد من التمريرات المفتاحية هذا الموسم بـ23 تمريرة، بالتساوي مع الألماني توني كروس، يليهما "بيلي" بـ20.

كروس تصدر كذلك قائمة أعلى نسب التمريرات الناجحة بـ92.3%، يليه تشواميني (91.3%)، وكامافينغا (90.9%)، وذلك للاعبين الذين شاركوا على الأقل في 500 دقيقة.

وعلى صعيد التغطية الدفاعية، فإن كامافينغا صاحب أكبر عدد من التغطيات بـ53، يليه فالفيردي (48)، وتشواميني (45).

تشواميني كان أكثر من ارتكب الأخطاء بين لاعبي الأبيض (18)، يليه روديغير بـ13، وبيلينغهام (10)، لكن فالفيردي كان صاحب أكبر عدد من التدخلات بـ14، يليه تشواميني بـ12، ثم بيلينغهام (10).

وتفوق تشواميني كذلك على مستوى الالتحامات الهوائية بنسبة نجاح بلغت 84%، يليه روديغير (74%)، وذلك للاعبين الذين دخلوا على الأقل في 5 التحامات.



الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة