اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

استلهم الهولندي إيريك تين هاغ، مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي، روح المدرب التاريخي لـ "الشياطين الحمر" السير أليكس فيرغوسون.

ويعاني مانشستر يونايتد من سلسلة من النتائج السلبية تحت قيادة المدرب الهولندي إيريك تين هاغ منذ بداية الموسم الحالي، حتى إنه يحتل المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الإنكليزي بـ12 نقطة، حصدها من 4 انتصارات و4 هزائم.

لكن صحيفة "إكسبريس" البريطانية أكدت أن تين هاغ أظهر شخصيته الانضباطية عبر مجموعة من القرارات لرفع معايير الالتزام داخل ملعب أولد ترافورد، على غرار عهد الاسكتلندي أليكس فيرغوسون.

لي شارب، لاعب مانشستر يونايتد السابق، قارن بين ما يقوم به تين هاغ في مانشستر يونايتد، وبين ما قام به السير أليكس فيرغوسون، الذي قاد الفريق للهيمنة على الدوري الإنكليزي الممتاز لـ20 عاماً.

تين هاغ منذ قدومه إلى مانشستر يونايتد نجح في وضع أسس جديدة، قادت الفريق للفوز بلقب كأس رابطة المحترفين في الموسم الماضي 2022-2023، والتأهل الى نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي قبل الخسارة من مانشستر سيتي.

وأشار شارب في تصريحات لصحيفة "إكسبريس" البريطانية إلى أن أسلوب الاستحواذ الذي يريد تين هاغ فرضه في أولد ترافورد لا يمكن فصله عن أسلوب السير أليكس فيرغوسون الذي لعب به مانشستر يونايتد لمدة عقدين من الزمن.

ولكن لاعب "الشياطين الحمر" السابق أوضح أنه لم يقصد الهيمنة الفنية على أرض الملعب، ولكن السيطرة في غرفة خلع الملابس.

ويوضح شارب: "حين أقارن تين هاغ بالسير أليكس فيرغوسون، أنا لا أتحدث عن أسلوب اللعب، أنا أتحدث عن الانضباط والقوانين والعقلية القوية، عقلية القائد".

وفيما يخص طريقة اللعب، قال: "إنه يلعب بطريقة مختلفة تماماً، علامة تجارية أخرى، لذلك لا يمكنك أن تقارن بينه وبين فيرغي تكتيكياً".

وتسبب تين هاغ في خروج البرتغالي كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد في نهاية 2022، بسبب إجلاسه بديلا، ثم أتبعه بإخراج الإسباني ديفيد دي خيا من الفريق بعد 11 عاما.

ومؤخراً، استبعد تين هاغ الجناح غادون سانشو من الفريق بسبب اتهام المدرب للاعب بعدم الجدية في التدريبات، وهو ما جعل اللاعب يرد عليه مما أدى لتجميد الدولي الإنكليزي.


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة