اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب مع البداية الجيدة للمدرب جوليان ناغلسمان في مهمته مع المنتخب الألماني لكرة القدم، انتعشت آمال الجماهير الألمانية في تقديم الفريق مسيرة جيدة ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، التي تستضيفها بلادهم بعد 8 شهور فقط.

واستهل ناغلسمان (36 عاما) مسيرته مع المنتخب الألماني مساء السبت بالفوز على نظيره الأميركي 3-1 وديا في هارتفورد بالولايات المتحدة.

وسبق لناغلسمان أن أشار، لدى إسناد المهم إليه قبل ثلاثة أسابيع، إلى أنه يتطلع "لقصة خيالية في صيف 2024".

وتوجه المنتخب الألماني بعد المباراة سريعا إلى فيلادلفيا في رحلة قصيرة لمواجهة نظيره المكسيكي غداً الثلاثاء في ختام هذه الجولة الأميركية، التي تعرضت لبعض الانتقادات الألمانية في الأيام الماضية.

وقال ناغلسمان: "حققنا الفوز عن جدارة. قدمنا أداء جيدا على مستوى كرة القدم، ولكن ما أعجبني كثيرا هو الاحتفاظ بهدوئنا بعد التأخر في النتيجة، دون أن ينهار الفريق".

وقال رودي فولر المدير الرياضي للمنتخب الألماني: "هذا يجعلك تريد المزيد"، معربا عن سعادته بهذا الفوز.

وكان فولر قد قاد المنتخب بشكل مؤقت لعدة أيام في الشهر الماضي عقب إقالة هانز فليك بسبب سوء النتائج، وفاز على فرنسا 2-1 وديا.

وإلى جانب الفوز بالأهداف الثلاثة التي سجلها إلكاي غوندوغان ونيكلاس فولكروغ وجمال موسيالا، بعدما تقدم كريستيان بوليسيتش للمنتخب الأميركي شهدت المباراة بعض الملامح المهمة.

التشكيلة

لم يستقر ناغلسمان بالطبع على التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها يورو 2024، رغم نجاح بعض لاعبي المباراة في ترك بصمة.

وكان الهيكل الأساسي للفريق متماسكا ومتفهما لتعليمات المدرب ناغلسمان، الذي صرح: "في مرحلة ما، سنبدأ في تسجيل أول 15 لاعبا (يمكن اختيار التشكيلة الأساسية من بينهم). لن يكون لدينا التشكيلة الأساسية التي تضم 11 لاعبا، لأننا سنحتاج في اليورو لأكثر من ذلك".

وأعلن ناغلسمان أنه سيجري بعض التغييرات على اختياراته في المباراة الودية أمام المكسيك، لأنه يرغب في تجربة جميع اللاعبين.

القائد

ويبدو أن شارة قائد المنتخب الألماني ألهمت إلكاي غوندوغان، الذي أحرز الثلاثية التاريخية (دوري وكأس إنكلترا ودوري أبطال أوروبا) مع مانشستر سيتي الإنكليزي في الموسم الماضي قبل انتقاله إلى برشلونة الإسباني ليواصل تألقه في الموسم الحالي.

وكان غوندوغان (32 عاما) قد نال الشارة من فليك، وأكد ناغلسمان استمرار الشارة مع اللاعب.

وأشاد ناغلسمان بأداء إلكاي في المباراة أمام المنتخب الأميركي، كما قال: "لا يحتاج إلى أن يكون متحدث مفوه. إلكاي ليس لاعبا يصرخ بصوت عال داخل الفريق"، كما وصفه بأنه "قائد كروي".

وأضاف: "إنه يقدم مستويات عالية منذ سنوات. فلماذا لا يكون حاله هكذا مع المنتخب الوطني".

المهاجم

بعد سنوات من الشكوى من مشكلة المهاجم الصريح في المنتخب الألماني، قدم نيكلاس فولكروغ (30 عاما) الحل، حيث سجل أمس هدفه الثامن في 10 مباريات دولية خاضها مع الفريق.

وختم ناغلسمان: "نيكلاس يقدم أداء جيدا. يكون أمرا جيدا عندما تمتلك 20 مهاجما صريحا تختار من بينهم. القليل من الأمم تتمتع بهذا... لدينا رؤوس حربة مميزون بالفعل، ولدينا لاعبون مميزون أيضا من حولهم".


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة