اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب كشفت تقارير صحافية عن كواليس سحب العرض القطري المقدم من الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، لشراء نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وقرر الشيخ جاسم بن حمد سحب عرضه لشراء 100% من أسهم نادي مانشستر يونايتد، والذي قُدرت قيمته بـ5 مليارات جنيه استرليني، رغم أنه كان الأقرب لحسم الصراع.

وترك رجل الأعمال القطري الساحة خالية تماماً للملياردير البريطاني السير جيم راتكليف، الذي يستهدف شراء جزء من النادي، وتحديداً 25% من الأسهم.

صحيفة "ذا صن" البريطانية أكدت أن ملاك مانشستر يونايتد مندهشين من سحب العرض القطري، وذلك بعدما ألغوا إجازاتهم السنوية بسبب عملية البيع.

وتواصلت جلسات المفاوضات بين الجانب القطري وملاك النادي الإنكليزي حتى الأسبوع الماضي، حيث إن عددا من الملاك الستة من عائلة "غليزر" كانوا سعداء بعملية البيع.

ولكن الشخص الذي أعاق الصفقة هو رئيس النادي المشارك، جويل غليزر، الذي كان مسؤولاً عن العملية، حيث كان يريد إما الاحتفاظ بنسبة الأغلبية أو رفع العرض لـ6 مليارات.

إلا أن طلب رفع قيمة الصفقة تسبب في غضب ممثلي الشيخ جاسم بن حمد وسحب العرض بعد 11 شهراً من المفاوضات التي أعقبت عرض النادي للبيع في تشرين الثاني 2022.

ممثلو الشيخ جاسم بن حمد التقوا قبل عدة أيام مع جون مورتو، مدير الكرة بالنادي، في مقر التدريبات في كارينغتون، لمعرفة أحوال فريق كرة القدم، ما يشير إلى أن البيع كان قريباً جداً.

ولقد كان لممثلي الشيخ جاسم بن حمد، مثل نظرائهم لدى السير جيم راتكليف، رغبة في إجراء تغييرات جذرية في فريق الكرة، بسبب سوء النتائج.

تجدر الإشارة إلى أن عرض السير جيم راتكليف لشراء يونايتد قيمته 1.4 مليار جنيه استرليني، لكنه يستهدف فقط نسبة 25% من أسهم النادي.

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة