اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

زار النائب السابق وليد جنبلاط ورئيس الحزب "التقدمي الاشتراكي" تيمور جنبلاط والنائب وائل أبو فاعور، رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، مساء امس في دارته.

وقال وليد جنبلاط، بعد اللقاء: "يعمل جاهدا على طريقته، كما نعمل نحن، على محاولة تجنيب لبنان الحرب باتصالاته العربية والدولية. نحن بشكل متواضع نعمل على نفس ذاته، ولكن لا شك في أن جهود ميقاتي جبارة، على أمل أن تثمر وأن ترمم ايضا الجبهة الداخلية، لان بعض الناس في الجبهة الداخلية كأنهم في واد ثان".

من جهة ثانية، توجّه وليد جنبلاط عبر حسابه على منصة "أكس" إلى الرئيس الأميركي جو بايدن، وسأل: "ألا يمكنك أن تقترح وقف إطلاق النار بدلاً من جلب المزيد من القوات والمعدات؟"، مضيفا "أليس هذا كافياً 6000 طن من القنابل، 4 آلاف قتيل و10 آلاف جريح ومليون نازح؟".

وتابع: "أين يجب أن يبقى الناس في غزة يا سيد بلينكن، وهو لم يتم ترك لهم منازل فيها؟"، مشيرا إلى أنَّ "الأفضل أن يكون هناك قرار من الأمم المتحدة بوقف إطلاق النار لوقف تدمير غزة الذي سيؤدي إلى فوضى عارمة في المنطقة، وكبداية فتح بوابة رفح من جميع الجهات دون شروط مسبقة، مجرد بعض الأفكار سيدي الوزير".

كما علّق جنبلاط، على قرار كولومبيا طرد السفير "الإسرائيلي" منها تعبيراً عن الرفض لمجازر إسرائيل ضد الفلسطينيين في غزّة، فسأل عبر "إكس": "متى ستفعل الدول العربية الأمر نفسه؟".


الأكثر قراءة

حزب الله يدشّن أولى غاراته الجوية... ويواصل شلّ منظومة التجسس ترسيم الحدود مع لبنان ورطة اسرائيلية... و«مقايضة» اميركية في رفح!