اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


رعى وزير الإقتصاد والتجارة الأستاذ أمين سلام ، حفل تخريج طلاب شهادة دراسات في تعليم الوساطة العقارية كما أطلق برنامج لتحصيل شهادة الدبلوم في دراسة الشؤون العقارية، في حرم الجامعة اللبنانية الأميركية في بيروت، وبالتعاون مع نقابة الوسطاء والإستشاريين العقاريين في لبنان.

حضر الحفل رئيس نقابة مقاولي الاشغال العامة والبناء مارون الحلو، رئيس مجلس الإدارة - المدير العام للمؤسسة العامة للاسكان السيد روني لحود ، أحمد ممتاز أمين عام جمعية منشئي وتجار الأبنية، إيلي صوما، رئيس جمعية منشئي وتجار الأبنية، بشارة الأسمر، رئيس الإتحاد العمالي العام، سركيس فدعوس نقيب الطوبوغرافيين في لبنان، المدير العام لوزارة المالية ومدير الشؤون العقارية جورج معراوي، رئيس مجلس الكتاب العدل ناجي الخازن.

سلام

قال سلام خلال الحفل:

"صحيح ان ١٠٤٥٢ مترا مربعا، صغير المساحة لكنه وقع في محيط صعب، وكم كنت اتمنى لو نستطيع اقتصاصه وابعاده جغرافياً نحو قبرص، لنرتاح قليلا، لكن للأسف هذا البلد المميز الذي يملك شاطئاً تحلم به جميع أمم الأرض، من الناقورة الى العريضة، جنوباً نحو الشمال، يحلم الآخرون بامتلاك ربع هذه المساحة من هذا الساحل البحري للبحر المتوسط ليحقووا تقدماً اقتصادياً".

وأردف: "لهذا السبب يشكل لبنان هدفا مهما للكثيرين. ويعلم الجميع، ان الاستقرار في لبنان يصنع المعجزات على كافة الاصعد، لكن للاسف ان جميع المحاولات والاحلام خلال العقود والعصور التي مرت، يأتي دائماً من يدمرها. وهنا اود ان أكرر ما قاله النقيب وليد موسى: من العلم نستمد النور ومن الجهل نعيش في الظلام، لهذا انا بينكم اليوم سعيد، ومن باب التناقض انني اتيت الى هنا مباشرة بعد اجتماع لجنة هيئة ادارة الكوارث، الاجتماع الذي يعد العدة لأي طارىء يمكن ان يكون بعد ساعات او أيام سبباً في اندلاع الحرب في لبنان، وصولا الى صرح جامعي على غرار جامعة lau حيث الأمل والحياة بشباب وشابات المستقبل لشهادات ولنيل العلم من أجل بلد لا زالوا يؤمنون به".

وختم: "ان الدولة لم تساهم على مدى سنوات طوال في تنظيم هذا القطاع وقطاعات أخرى، لكننا نحلم بمؤسسات نبنيها ونبني معها هيكلة الدولة اللبنانية، نبدأها من خطوات بسيطة لكنها مهمة، من نشاطات فردية تتحول الى نقابات وخريجين واستشاريين عقاريين ولاستثمارات كبيرة وواعدة"، متمنيا "من موقعي في وزارة الاقتصاد والتجارة، ان استقدم معي الوزارات الاخرى لدعم كامل للنقابة والعمل على تطويرها بغض النظر عن كونها حكومة تصريف أعمال لشق الطريق لهذا القطاع واعطائه الحق لعاملين وعلمهم كي لا يذهب جهدهم سدى". 

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا