اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أشعل نهائي بطولة كأس العالم 2030، صراعا مبكرا بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة، عملاقي كرة القدم الإسبانية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، منح في مطلع تشرين الأول الحالي، شرف تنظيمكأس العالم 2030 إلى إسبانيا بالاشتراك مع كل من البرتغال والمغرب.

وعبر خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة عن رغبته في استضافة ملعب البارسا للمباراة النهائية لكأس العالم 2030، وذلك عبر تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية.

وقال لابورتا في هذا الصدد "إن ملعبنا سيكون صاحب أكبر سعة جماهيرية وقتها، ولكن مراكز القوى الأكبر تبقى في العاصمة مدريد"، في إشارة إلى الغريم التقليدي.

وواصل: "سنطلب استضافة النهائي ولكن لا أدري هل سيمنحونا إياه أم لا".

ويتوقع أن يقام نهائي كأس العالم 2030 في العاصمة الإسبانية وهو ما طلبه في وقت سابق، الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد.

واستضاف ملعب ريال مدريد خلال عام 1982، نهائي كأس العالم بين إيطاليا وألمانيا والذي حسمه الآتزوري بفوز كبير 3-1، في أول مونديال يقام بالملاعب الإسبانية.

وما يثير غضب رئيس البارسا أن ملعب فريقه ستكون سعته وقت نهائي المونديال بعد المقبل 105 آلاف متفرج بزيادة 25 ألفا عن سانتياغو برنابيو، معقل النادي الملكي.

واختتم لابورتا بقوله: "سنطلب استضافة النهائي لأن ملعبنا يستحق ذلك، ولكن إن لم يحدث فأنا على يقين أننا سنحتضن مباراة في المربع الذهبي".


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة