اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

رغم التفوق الكبير الذي أظهره الأرجنتيني ليونيل ميسي برفقة منتخب "التانغو" في تصفيات كأس العالم على مر التاريخ، فإنه عانى من عقدة دائمة ضد البرازيل.

وسجل ليونيل ميسي هدفين قاد بهما منتخب الأرجنتين للفوز 2-0 على بيرو، فجر الأربعاء، على ملعب البيرو الوطني، في الجولة الرابعة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وانفرد ميسي بعد تلك الثنائية بلقب هداف تصفيات كأس العالم في قارة أميركا الجنوبية على مر التاريخ برصيد 31 هدفا، بفارق هدفين أمام صديقه الأوروغواياني لويس سواريز.

وبات ميسي أول لاعب من منتخب الأرجنتين يسجل في 8 منتخبات مختلفة بتصفيات كأس العالم، ويبقى منتخب البرازيل هو الوحيد الذي لم يسجل ضده "البرغوث" على مر تاريخه في التصفيات المونديالية.

البرازيل عقدة ميسي

ويعتبر النجم الأرجنتيني أكثر من سجل على ملاعب تصفيات أميركا الجنوبية، بواقع 13 ملعبا مختلفا، متفوقا على البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي سجل في 12 ملعبا.

ورغم تفوق ميسي على الجميع بتصفيات كأس العالم، فإنه فشل في هز شباك البرازيل في أي مناسبة.

وخاض ميسي 4 مباريات سابقة ضد البرازيل في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة للمونديال، فشل خلالها في تسجيل أي هدف.

كذلك لم يصنع ميسي أي أهداف أمام راقصي السامبا، وتلقى هزيمتين وتعادل مرتين، ليصبح منتخب "السيليساو" بمثابة عقدة قوية أمام قائد إنتر ميامي الأمبركي في التصفيات المونديالية.

وبشكل عام، واجه ميسي رفاق نيمار دا سيلفا في 13 مناسبة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 5 أهداف وحقق الفوز 5 مرات وخسر في 6 مناسبات وتعادل مرتين.

ويعد الإكوادور أكثر المنتخبات استقبالا للأهداف أمام ميسي بواقع 6 أهداف، وخلفه الأوروغواي بفارق هدف وحيد.

وجاء المنتخب البوليفي في المركز الثالث بقائمة ميسي التاريخية بواقع 4 أهداف متساويا مع فنزويلا وتشيلي.

واحتل الثنائي الباراغواي وكولومبيا المركز قبل الأخير بـ3 أهداف لكل منهما، فيما جاء المنتخب البيروفي في المرتبة الأخيرة بهدفين فقط.


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة