اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكد الدكتور عبد الستار الشميري، الباحث في الشأن السياسي اليمني، أن جماعة "أنصار الله" يمكنها التدخل في الحرب الدائرة الآن في غزة بالضربات الصاروخية واستهداف المصالح الأميركية، بالتعاون مع بعض التنظيمات الأخرى.

وأضاف في حديثه لـ"سبوتنيك": "في اعتقادي أن إيران ستحرك جماعة الحوثي وغيرها من الجماعات الممكن تحريكها مثل حزب الله وحركة شباب الصومال لعمل تحرشات في المحيطات والبحار في البحر الأحمر والمتوسط والقرن الأفريقي، وهذا ما يمكن أن تشهده المنطقة خلال الفترة القليلة القادمة".

وتابع الشميري: "إذا كانت هناك تصريحات من قبل الحوثيين بالتدخل في حرب غزة، فهي غير ممكنة إلا عن طريق تفجيرات وألغام بحرية وصواريخ وأشياء من هذا القبيل ضد المصالح الأميركية والأوروبية و"الإسرائيلية".

وقال الباحث السياسي: "ووفقا للتصريحات والتحركات يمكن القول أن هناك شيء يمكن حدوثه في الأسابيع القادمة، وبغير العمليات التي ذكرناها من تفجيرات واستهداف فردي أو بمجموعات وزرع ألغام، فإن هذه الجماعات ليس بيدها قدرة أوسع من هذا المدى، لأن إيران ذاتها لن تتحرك كدولة، لكنها سوف تحاول استخدام الأذرع التي تواليها والتي تمولها ماديا وتسلحها وتمدها بالمعلومات والخبرات".

وأكد الباحث السياسي، أنه "من صالح إيران أن تستخدم تلك الجماعات دون الدخول في مواجهات مباشرة، لأن الرد لن يكون قاسيا وأقصى ما قد تفعله أميركا على سبيل المثال أن تقوم بقصف صنعاء مثلا".

قال محمد عبد السلام، المتحدث الرسمي لـ "أنصار الله"، إن اليمن لن يقف مكتوف الأيدي تجاه ما يحدث في غزة سواء من الناحية الإنسانية أو العسكرية.

ولفت عبد السلام في تغريدة على موقع "إكس" إلى استمرار التنسيق مع "محور المقاومة" لدعم صمود الشعب الفلسطيني بكل الوسائل الممكنة لمواجهة ما وصفه بـ "العربدة الإسرائيلية" المدعومة من الغرب بقيادة الولايات المتحدة.

وتابع: "العدو الصهيوني يمنع الماء والكهرباء والغذاء والدواء، ويتمادى في ارتكاب جرائمه وعدوانه بحق الشعب الفلسطيني".

الأكثر قراءة

عرب الطناجر...