اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قدم الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي اقتراحاً ساخراً بسبب هيمنة الأرجنتيني ليونيل ميسي على جائزة الكرة الذهبية.

وسربت صحيفة "سبورت" الكاتالونية قبل أيام قليلة خبر فوز ميسي بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها سنويا مجلة "فرانس فوتبول"، وذلك للمرة الثامنة في تاريخه رغم الموسم الأسطوري للنروجي إيرلينغ هالاند مع مانشستر سيتي.

وسجل هالاند أكثر من 50 هدفاً خلال الموسم الفائت 2022-2023 وذلك رفقة الفريق السماوي ليقود السيتي لتحقيق ألقاب الدوري الإنكليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنكليزي ودوري أبطال أوروبا، فضلا عن حصده جائزتي الهداف في البريميرليغ ودوري الأبطال.

ويرى البعض أن "فرانس فوتبول" تتحيز لميسي في جوائز الكرة الذهبية بدليل اقترابه من الحصول عليها رغم عدم تحقيق أي إنجاز على مستوى الأندية في موسم 2022-2023، بحجة الفوز بكأس العالم في نهاية 2022.

وقال غوارديولا خلال مؤتمر صحأفي عقده أمس الجمعة: "يجب أن تكون الكرة الذهبية مقسمة إلى قسمين، واحدة لميسي وثانية للآخرين".

وأكمل: "في تلك الحالة، يجب أن يفوز هالاند بالكرة الذهبية، نعم فزنا بالثلاثية وسجل 50 مليون هدفاً، ولكن أسوأ موسما لميسي أفضل من بقية لاعبي العالم".

وعمل ميسي وغوارديولا معا في برشلونة خلال الفترة من 2008 إلى 2012 ليصنعا فريقا لا يقهر حيث هيمن على الكرة الإسبانية وأوروبا لسنوات بأداء لم يقدم من قبل.

غوارديولا يكشف خليفته في مانشستر سيتي

الى ذلك، يبدو أن غوارديولا يدرك جيدا اسم المدير الفني الذي سيخلفه في تدريب الفريق السماوي بالمستقبل.

ويتولى بيب غوارديولا المسؤولية الفنية لمانشستر سيتي منذ صيف 2016 حيث قاد الفريق السماوي للهيمنة على كرة القدم الإنكليزية ثم الصعود لمنصة التتويج بدوري أبطال أوروبا في حزيران الماضي.

وأوضحت صحيفة "تليغراف" البريطانية أن بيب غوارديولا أخبر 3 لاعبين من برايتون يوم 24 أيار الماضي على هامش مواجهة الفريقين في الدوري الإنكليزي بأن الإيطالي روبرتو دي زيربي مدرب برايتون سيخلفه في منصبه.

وقال غوارديولا نصا لـ3 لاعبين من برايتون، بحسب "تليغراف": "هذا هو مدرب مانشستر سيتي القادم"، مع الإشارة إلى دي زيربي.

ولم يخجل غوارديولا من الإدلاء بآراءه وإعجابه بما يقدمه دي زيربي على مدار الموسم الماضي رفقة برايتون.

ومنذ قدوم دي زيربي، سدد برايتون 662 مرة منها 254 على المرمى، ليكون أعلى من أي فريق آخر بالدوري الإنكليزي الممتاز.

برايتون في عهد دي زيربي هو ثاني أكثر الفرق احتفاظاً بالكرة في البريميرليغ بنسبة 61.9 % خلف مانشستر سيتي.

ونجح المدرب الإيطالي في تحقيق طفرة كبيرة مع برايتون أبرزها التأهل في الموسم الفائت إلى الدوري الأوروبي لأول مرة في تاريخ النادي.

وبشكل عام، لعب برايتون تحت قيادة دي زيربي في 50 مباراة بكل المسابقات، سجل فيها 24 لقاء، وتعادل بـ9 وخسر 17.

يذكر أن مان سيتي سيستضيف برايتون في ملعب "الاتحاد" لحساب الجولة التاسعة من الدوري الإنكليزي الممتاز، مساء السبت المقبل.

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة