اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يسعى تشيلسي حين يستضيف نظيره أرسنال في ديربي لندني مرتقب، ضمن منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز إلى كسر عقدة عمرها 5 سنوات.

ويستضيف تشيلسي جاره أرسنال ويسعى لمواصلة نتائجه إيجابية، علما بأنه سيصطدم بفريق يحتل وصافة ترتيب الدوري الإنكليزي بفارق الأهداف عن توتنهام المتصدر.

وينتظر أن تلعب مباراة تشيلسي أمام أرسنال، مساء اليوم السبت، وذلك على ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن الجولة التاسعة من البريميرليغ.

وتعرف موقعة تشيلسي وأرسنال بـ"ديربي فخر لندن"، كونها تجمع بين فريق "البلوز" وهو أكثر فريق لندني توج بدوري أبطال أوروبا وأرسنال الذي يعد الفريق الأكثر تتويجا من العاصمة البريطانية بلقب البريميرليغ، لكنه لم يفز بدوري الأبطال.

ولكن تشيلسي يواجه عقدة عمرها 5 سنوات، حيث لم يحقق أي فوز في ملعبه "ستامفورد بريدج" على أرسنال منذ عام 2018 في 4 مباريات بين الفريقين انتهت 3 منها للغانرز فيما حسم التعادل نتيجة اللقاء الرابع.

وجاء آخر فوز لتشيلسي على أرسنال في "ستامفورد بريدج" بنتيجة 3-2 يوم 18 أب 2018 بالجولة الثانية للدوري الإنكليزي الممتاز، لموسم 2018-2019.

وسجل وقتها للبلوز، الثلاثي الإسباني بيدرو رودريغيز وألفارو موراتا وماركوس ألونسو، بينما وقع على ثنائية الغانرز، الأرميني هنريك مخيتاريان والنيجيري أليكس إيوبي.

وجاء أول لقاء في ملعب البلوز بعدها بين الفريقين في 21 كانون الثاني 2020 بالبريميرليغ وانتهى بالتعادل 2-2، حيث سجل الإيطالي جورجينيو والإسباني سيزار أزبيليكويتا للبلوز، والبرازيلي غابرييل مارتينيلي والإسباني هيكتور بيليرين للأرسنال.

وتواجه العملاقان مجدداً في "ستامفورد بريدج" يوم 12 أيار 2021 بالدوري، حيث فاز أرسنال بهدف نظيف وقع عليه إيميل سميث روي.

وفاز أرسنال 4-2 على تشيلسي في ملعب الأخير يوم 20 نيسان 2022، بأهداف إدوارد نيكيتاه "ثنائية" وإيمل سميث روي وبوكايو ساكا، فيما سجل الألماني تيمو فيرنر والإسباني سيزار أزبيليكويتا للبلوز.

وأخيراً، فاز أرسنال في ملعب تشيلسي خلال الموسم الماضي بهدف نظيف وقع عليه البرازيلي غابريل ماغاليس في الجولة 15 للدوري الإنكليزي الممتاز يوم 6 تشرين الثاني 2022.

الغريب أن تشيلسي هزم أرسنال خلال تلك الفترة 3 مرات أولها 4-1 في نهائي الدوري الأوروبي عام 2019، ومرتين في ملعب "الإمارات" بالبريميرليغ بنتيجة 2-1 في موسم 2019-2020 و2-0 في 2021-2022.

وبشكل عام، فاز أرسنال في آخر 3 مباريات ضد تشيلسي في البريميرليغ بنتائج 4-2 و1-0 و3-1 على الترتيب.

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة