اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

عقد التجمع الأكاديمي في لبنان لدعم فلسطين مؤتمرًا صحافيًا، ظهر امس، في دار نقابة محرري الصحافة اللبنانية في الحازمية، للإعلان عن تسليم الأمين العام للأمم المتحدة كتابًا مفتوحًا حول الانتهاكات التي يتعرّض لها قطاع غزة في فلسطين المحتلة، في حضور النقيب جوزف القصيفي ونائبه صلاح تقي الدين.

وتمنى القصيفي أن "تعم لبنان تجمعات من مختلف المهن لدعم فلسطين، لأن فلسطين تستحق الدعم ولأنها البوصلة ولأنها في أساس أزمة الشرق الأوسط. لو لم تكن هناك قضية فلسطينية، لما كانت هناك قضية شائكة في الشرق الأوسط، ولما كان هذا التأزم على مدى 75 سنة، ولما كانت هذه الأحوال المضطربة، ولما كانت الشعوب تعاني من صعوبات وتحديات وديكتاتوريات وتخلف على جميع المستويات".

ولفت الى أن "فلسطين هي ضحية الضمير العالمي الذي سها والذي غفا في ليلة غاب عنها هذا الضمير. وفلسطين لن تموت ما دامت حية في ذاكرة أبنائها، جيلًا بعد جيل. إن الجيل الأول لم ينسَ وأورث وجعه وأورث قضيته للأجيال التي تعاقبت والتي حملت مشعل النضال لاسترداد حقها وأرضها بكل الوسائل".

وأكد أن "واجبنا كنخب آكاديمية إعلامية فكرية ثقافية أن نقف صفًا واحدًا وأن نرفع الصوت عاليًا في وجه الهيئات الإنسانية والأممية التي تتباكى تحت شعارات قمع الحريات والتي تتباكى على قضية ثانوية وتحاول أن تجعل منها قضية بحجم أمة أو قضية بحجم إنسان".


الأكثر قراءة

جبهة الشمال تحدد مصير نتانياهو... انتشار روسي في تلال القنيطرة العسكريون المتقاعدون: مصالح واعمال الوزراء اهداف مشروعة