اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اشار نائب رئيس الاتحاد العمالي العام، حسن فقيه الى انطلاق عملية شراء محصول التبغ في القرى الحدودية، متمنيا على كل الإدارات الرسمية أن تعمد إلى إبتداع طرق تسهل تدعيم صمود المواطنين وتساعدهم لكي يستطيعوا أن يواجهوا المرحلة الصعبة التي يعيشونها على كل الصعد؛ على مستوى المواد الغذائية، وكذلك الدواء".

وتابع :"نحن نعتبر أن أهل الجنوب واللبنانيين بشكل عام لطالما مدوا يد العون لبعضهم البعض والمؤازرة في مرحلة الكورونا والحروب السابقة سيما في مواجهة عدو خطير وعدو الأرض والإنسان، قاتل الأطفال، أمام ما يحصل في فلسطين وما يحصل من إعتداءات وإستمرار إحتلال قرانا وأرضنا في مزارع شبعا  كذلك الأمر تلال كفرشوبا".

واضاف :"نحن نعتقد أنّ هذا العدو يجب أن نواجهه بالتكاتف بناءً على ما أدلى به وقاله الإمام السيد موسى الصدر "إنّ أفضل وجوه الحرب مع إسرائيل هي الوحدة الداخلية  والتعاضد الداخلي والتضامن الداخلي " هو لذي يحقق لنا الصمود وبالتالي يحقق لنا الإنتصار إن شاء الله.

وكشف ان "عددا من المستودعات في الجنوب اللبناني تمّ فيها تقديم وقت إستلام محصول التبغ وكل التسهيلات أعطيت للمزارعين خاصة البعيدة قراهم ذلك بتأمين وسائل النقل لمحاصيلهم على نفقة الإدارة والنقابة موجودة بكل المراكز إلى جانب لجان الشراء التي تجري فيها عملية البيع بكل روح طيبة وإيجابية".

واضاف :"أقصى ما استطعنا واستطاعت الإدارة أن تؤمنه بالتعاون مع النقابات هو هذا السعر الحالي، و نحن نعلم أن أهلنا يستحقون أكثر ويستحقون الكثير من الدعم ولكن هذه مسؤولية الدولة بالنسبة لهذا الموضوع إن شاء الله خلال السنوات القادمة تكون أفضل وإنّ ما تمّ هذا العام هو أقصى سعر ممكن".


الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا