اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تفاعل عدد كبير من نجوم كرة القدم حول العالم بشكل حزين مع وفاة بوبي تشارلتون، أسطورة مانشستر يونايتد ومنتخب إنكلترا.

وأعلن نادي مانشستر يونايتد، وفاة السير بوبي تشارلتون، أحد أساطير النادي ومنتخب إنكلترا، عن عمر يناهز الـ86 عاما، بعد رحلة طويلة وحافلة مع كرة القدم.

وبعد إعلان النادي الإنكليزي، تهافت عدد من نجوم كرة القدم على نعي أسطورة كرة القدم الإنكليزية، حيث اعتبروا أن وفاته تمثل يوما حزينا لكرة القدم.

وجاءت البداية من جيف هيرست، مهاجم منتخب إنكلترا السابق والفائز بكأس العالم 1966، حيث قال: "أخبار حزينة للغاية اليوم، تُوفي أحد العظماء الحقيقيين، سير بوبي تشارلتون".

وأضاف: "لن ننساه أبدا ولن تنساه رياضة كرة القدم، إنه زميل وصديق عظيم، ستفتقده البلاد بأكملها بشدة بعيدا عن الرياضة".

فيما قال ديفيد بيكهام، نجم مانشستر يونايتد الأسبق: "بدأ كل شيء من عند سير بوبي، حيث كان وراء حصولي على فرصة اللعب لمانشستر يونايتد".

وواصل: "كنت أتطلع إليه، وكان بطلا للكثيرين في أنحاء العالم، وليس فقط في مانشستر أو في بلادنا عندما فاز بكأس العالم 1966".

وتابع: "كان رجلا نبيلا حقا، اليوم ليس حزينا فقط لمانشستر يونايتد وإنجلترا، إنه يوم حزين لكرة القدم وكل شيء يمثله سير بوبي".

الأمر أكده غاري نيفيل، مدافع مانشستر يونايتد السابق، حيث قال: "هو بطل داخل وخارج الملعب، مهد الطريق للجميع للقدوم إلى يونايتد، فلترقد في سلام سير بوبي".

أما غاري لينكر، مهاجم منتخب إنكلترا السابق، فقال: "أشعر بحزن عميق لسماع خبر وفاة سير بوبي تشارلتون".

وأردف: "كان لاعبا رائعا حقا، إضافة لكونه شخصية محبوبة بحق، فاز بكأس العالم ومن عظماء مانشستر يونايتد، بالنسبة لي هو أعظم لاعب في إنكلترا على الإطلاق".

ولم يتوقف الأمر عند نجوم كرة القدم السابقين، حيث حرص جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن تقديم واجب العزاء في وفاة بوبي تشارلتون.

وقال إنفانتينو في هذا الصدد: "بالنيابة عن الفيفا وأسرة كرة القدم العالمية، أرسل التعازي الحارة لعائلة وأصدقاء سير بوبي تشارلتون".

ووصلت التعازي أيضا من رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، حيث قال: "حزين للغاية لمعرفة خبر وفاة سير بوبي تشارلتون، هو من أعظم اللاعبين في تاريخ الرياضة، وكان محبوبا للغاية".

كما حرصت العديد من المؤسسات على تقديم التعازي في وفاة بوبي تشارلتون، على غرار رابطة الدوري الإنكليزي والألماني، ومنتخب إنكلترا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بالإضافة إلى نادي برشلونة الإسباني.


الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟