اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

وضع رايو فاليكانو حدا لسلسلة تعادلاته، التي استمرت في مبارياته الأربع الأخيرة ببطولة الدوري الإسباني.

وحقق فاليكانو انتصارا قاتلا (1-0) على مضيفه لاس بالماس، أمس الأحد، في المرحلة العاشرة للمسابقة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف، بعدما أضاع منير الحدادي ركلة جزاء لمصلحة لاس بالماس في الدقيقة 34.

وفي الشوط الثاني، خطف رايو فاليكانو النقاط الثلاث في اللحظات الأخيرة، عقب تسجيل لاعبه بيبي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من ركلة جزاء.

وأنهى رايو فاليكانو المباراة بـ 10 لاعبين، عقب طرد لاعبه أوسكار فالينتين في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع، لحصوله على الإنذار الثاني.

ورفع رايو فاليكانو رصيده إلى 16 نقطة، ليتقدم للمركز السابع في ترتيب المسابقة، في حين توقف رصيد لاس بالماس عند 11 نقطة في المركز الـ 12 مؤقتا، لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

ايطاليا

انتزع روما فوزا صعبا على ضيفه مونزا (1-0)، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأحد، في إطار الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وفشل الفريقان في استغلال جميع الفرص خلال الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل السلبي، بينما تعرض دانيلو دي أمبروزيو، لاعب مونزا، للطرد في الدقيقة 41.

وسجل ستيفان الشعراوي هدف الفوز لروما، في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.

ورفع روما رصيده بذلك إلى 14 نقطة، في المركز السادس، محققا انتصاره الرابع في الدوري هذا الموسم، مقابل الخسارة في ثلاث مباريات والتعادل في اثنتين.

في المقابل، توقف رصيد مونزا عند 12 نقطة في المركز العاشر، متلقيا خسارته الثالثة في الدوري، هذا الموسم، مقابل الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في مثلها.

وعاد بولونيا لسكة الانتصارات في "السيري آ"، بفوزه على ضيفه فروسينوني(2-1) .

وأنهى أصحاب الأرض المباراة التي احتضنها ملعب (ريناتو دالارا) "إكلينيكيا" في شوطها الأول، بهدفي انتصاره بتوقيع لاعب الوسط البريطاني لويس فيرغوسون، ولورينزو دي سيلفيستري في الدقيقتين 19 و22 على الترتيب.

بينما قلص لاعب الوسط الأرجنتيني ماتياس سولي الفارق لفروسينوني من ركلة جزاء في الدقيقة 63، ولكنه لم يكن كافيا لتدارك الخسارة.

وبالنتيجة هذه، يعود بولونيا لدرب الانتصارات بعد التعادل في الجولة الماضية قبل التوقف الدولي في عقر دار إنتر ميلانو بهدفين، وهو الفوز الثالث له هذا الموسم.

ورفع بولونيا رصيده إلى 14 نقطة يحتل بها المركز السابع مؤقتا، بفارق الأهداف خلف روما.

بينما تكبّد فروزينوني خسارته الثانية في آخر 5 جولات، الثالثة هذا الموسم، ليبقى بـ12 نقطة في المركز الـ12، بفارق الأهداف خلف كل من ليتشي، ومونزا.

وفي لقاء "الظل" في نفس الجولة، كان التعادل الإيجابي هو سيد الموقف بين ساليرنيتانا وضيفه كالياري بهدفين في مباراة الأهداف المتأخرة.

وعلى ملعب (أريكي)، تذكر الفريقان الطريق نحو الشباك في الأمتار الأخيرة من المباراة، حيث تقدم كالياري أولا في الدقيقة 79 عن طريق الجناح الأنغولي زيتو لوفومبي، ولكن رد أصحاب الأرض سريعا بهدف التعادل بعد 7 دقائق بفضل المهاجم السنغالي الدولي بولايي ديا.

ولكن بعد دقيقتين فقط من هدف التعادل، استعاد الضيوف المقدمة مجددا بهدف لاعب الوسط نيكولاس فيولا.

وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، سجل ديا هدفا جديدا لفريقه وله شخصيا من ركلة جزاء، ليفرض التعادل الإيجابي كلمته في النهاية.

وبهذه النتيجة، يستمر فشل الفريقين في تحقيق أي انتصار هذا الموسم، حيث أضاف ساليرنيتانا تعادله الرابع هذا الموسم، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط في المركز الـ19 وقبل الأخير.

أما كالياري فيتذيل الترتيب بثلاث نقاط، من 3 تعادلات، مقابل 6 هزائم، منها 4 متتالية.

فرنسا

فاز لوريان على ضيفه رين 2-1، أمس الأحد، في الجولة التاسعة من الدوري الفرنسي.

تقدم لوريان بهدف أحرزه وارمد عمري لاعب رين، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الرابعة.

وأدرك فريق رين التعادل في الدقيقة 21 عن طريق لودوفيتش بلاس، إلا أن لوريان سجل الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول عن طريق إسحاق توريه.

وبهذا الفوز، رفع لوريان رصيده إلى 10 نقاط في المركز 12، وتوقف رصيد رين عند 11 نقطة في المركز الثامن.

واستعاد ليل درب الانتصارات بالفوز على بريست (1-0).

وسجل هدف الفوز لاعب الوسط التركي يوسف يازيجي (6) من المباراة ليرتفع رصيد الفريق إلى 15 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف عن بريست في المركز الخامس بنفس عدد النقاط.

وكان ليل قد تعثر في الجولة الماضية بالتعادل مع لانس (1-1).

وفي مباراة أخرى بنفس الجولة، اقتنص تولوز نقطة ثمينة من ريمس بالتعادل معه (1-1).

تقدم لاعب الوسط المغربي أمير ريتشاردستون لريمس (48) من المباراة، بينما أدرك المهاجم الهولندي التعادل لصالح ريمس (51).

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد تولوز إلى 11 نقطة في المركز العاشر، بينما ارتفع رصيد ريمس إلى 14 نقطة في المركز السادس.

فيما واصل نانت درب الانتصارات بالفوز مونبلييه بهدفين نظيفين.

وسجل هدفي الفوز لنانت لاعب الوسط فلوريان مولات (44) والجناح الأيسر عبد القادر بامبا (74).

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد نانت إلى 14 نقطة في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد مونبلييه عند تسع نقاط في المركز الـ 14.

وينفرد نيس بصدارة البطولة برصيد 19 نقطة بفارق نقطة عن باريس سان جيرمان صاحب المركز الثاني.


الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟