اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

بينما يترقب الجميع مواجهة كلاسيكو كرة القدم الإسبانية بين ريال مدريد وبرشلونة، يستعد الغريمان أولا للجولة الثالثة من دوري الأبطال، بعد مسيرة جيدة للغاية بالنسبة لكليهما حتى الآن يسعيان بعدها لضمان التأهل لثمن نهائي التشامبيونز.

ويبرز الريال والبارسا ضمن الفرق التي تحقق نتائج قوية في البطولة الأوروبية الأهم على مستوى الفرق، إلى جانب حامل اللقب مانشستر سيتي والمرشح الدائم بايرن ميونيخ.

ويعود هذا الرباعي إلى دوري الأبطال بعد التوقف الدولي للمنتخبات، بنية قطع خطوة أخرى في طريق التأهل والتفرغ للدوريات المحلية.

على الجانب الآخر، لا مجال لأي هفوة بالنسبة لمانشستر يونايتد ويونيون برلين وبنفيكا وسيلتك وأنتويرب.

وقد يعقد الإخفاق في ملعب أولد ترافورد حيث يستضيف اليونايتد ضيفه كوبنهاغن، مسألة بلوغ ثمن النهائي، ونفس الحال بالنسبة لبنفيكا الذي يخوض مواجهة أصعب مع ريال سوسييداد الذي يعد الحصان الأسود في البطولة.

ويباشر ريال مدريد العمل اليوم الثلاثاء في البرتغال، حيث يحل ضيفا ثقيلا على براغا، بعد أن فاز على برلين في سانتياغو برنابيو ثم تغلب على نابولي في عقر داره بملعب دييغو أرماندو مارادونا.

ويبحث الميرينغي عن حسم المواجهة المزدوجة مع ممثل البرتغال لتأمين تواجده مبكرا في ثمن النهائي.

من ناحيته، يستقبل يونيون برلين في أول ظهور له بالتشامبيونز ليغ، والذي فشل في تحقيق أي نقطة حتى الآن بعد مرور جولتين، بطل الدوري الإيطالي الذي يريد خطف إحدى البطاقتين المؤهلتين للأدوار الإقصائية.

فيما يبدو لقاء البلوغرانا وشاختار دونيتسك أسهل نظريا خاصة بفضل عودة اللاعبين تحت إمرة المدرب تشافي هرنانديز، وكذلك الأوضاع في أوكرانيا.

لهذا يضع تشافي نصب عينيه بطاقة التأهل لثمن النهائي، وهو الدور الذي ودع منه الفريق البطولة في آخر نسختين، دون إغفال موقعة الكلاسيكو التي تكمن أهميتها في إحياء الصراع على صدارة الليغا.

العلامة الكاملة

أما حامل اللقب مانشستر سيتي بقيادة الإسباني بيب غوارديولا، فيحل ضيفا على يانغ بويز الذي بالكاد انتزع تعادلا في الجولتين الماضيتين.

وبعد فوزه على النجم الأحمر ولايبزيغ بنفس النتيجة (3-1)، يريد السيتي اختتام الدور الأول من مرحلة المجموعات بالعلامة الكاملة على حساب الفريق السويسري الذي لم يحصد سوى نقطة وحيدة ثمرة تعادله في بلغراد مع النجم الأحمر.

من ناحيته، يحاول لايبزيغ تأمين وصافة المجموعة السادسة، عندما يستقبل النجم الأحمر بملعب ريد بول أرينا.

ويزور بايرن ميونيخ، الذي فاز في مباراتيه الأخيرتين، مدينة إسطنبول لملاقاة غلطة سراي وصيف المجموعة، والذي لم يخسر حتى الآن، بعد أن حقق بطل تركيا المفاجأة أمام مانشستر يونايتد، وقد يحتل الصدارة إذا أسقط العملاق البافاري.

وحال فوز غلطة سراي، فستصبح المجموعة معقدة للغاية، ولن يكون هناك بديل سوى الفوز بالنسبة لليونايتد على كوبنهاغن إذا كان يريد الإبقاء على حظوظه في التأهل.

وتخوض كرة القدم الإسبانية، الأكثر تمثيلا في دوري الأبطال، اختبارا لإثبات التفوق، مع تصدر أتلتيكو مدريد وريال سوسييداد مجموعتيهما وعدم تلقيهما أي خسارة في أول جولتين.

من ناحية أخرى، يعاني إشبيلية بشدة ولم يفز بأي مواجهة أوروبية بعد، وأصبحت الآمال معلقة على دييغو ألونسو خليفة خوسيه لويس منديليبار مهندس النجاح الباهر للفريق الأندلسي في الدوري الأوروبي.

كما يستعد أتلتيكو مدريد للقاء تاريخي مع سيلتك، حيث تعود آخر مواجهة بينهما إلى 1974 في نصف النهائي، حين فاز الأتلتي ليتأهل إلى أول نهائي أوروبي له لكنه خسره لصالح بايرن ميونيخ.

وبعد مواجهة عصيبة في الجولة الافتتاحية، انتهت بالتعادل مع روما، فاز الأتلتي في مباراة مثيرة على سيلتك، لتذهب الصدارة إلى الروخيبلانكوس، بينما يستقبل فينور في روتردام ضيفه لاتسيو من أجل موقع الوصافة.

كذلك، يستعد ريال سوسييداد لمواجهة مزدوجة مع بنفيكا حيث يتوجه الأسبوع الجاري إلى لشبونة أمام منافس لم يستطع الحصول على نقاط بعد.

ويتصدر الفريق الباسكي المجموعة الرابعة بعد التعادل مع الإنتر في سان سيباستيان والفوز في النمسا.

وتبدو مهمة إشبيلية هي الأصعب بين نظرائه الإسبان، وسيلعب من أجل الحفاظ على فرصه أمام منافس قوي في المجموعة الثانية هو أرسنال.

لكن الفريق الأندلسي لم يستطع الفوز لا على لينز ولا آيندهوفن، لكن المدرب الجديد دييغو ألونسو يأمل تغيير الأوضاع وتحقيق مفاجأة.

استطلاع رأي .. من يتأهل عن المجموعة السادسة؟

وفيما يطلق عليها "مجموعة الموت"، يواجه نيوكاسل الذي أحرج باريس سان جيرمان الجولة الماضية، منافسه ميلان، بينما لا يزال بوروسيا دورتموند يتمسك بحلم التأهل.

ويسعى بي إس جي لاستعادة توازنه حين يستضيف ميلان بحديقة الأمراء مستغلا مرور الروسونيري بفترة عصيبة، حيث لم يحقق سوى تعادلين سلبيين، وذلك من أجل تجاوز عقبة السقوط أمام نيوكاسل.

تعتبر المجموعة السادسة في النسخة الحالية لبطولة دوري أبطال أوروبا هي الأصعب منذ سنوات عديدة في المسابقة.

وتضم المجموعة السادسة لدوري أبطال أوروبا ميلان ثاني أكثر الفرق تتويجاً بالمسابقة بسبع مرات، ونيوكاسل رابع الدوري الإنكليزي الممتاز الموسم الفائت.

فضلا عن ذلك، تضم المجموعة، باريس سان جيرمان بطل فرنسا المتخم بالنجوم بقيادة كيليان مبابي هداف كأس العالم 2022، وبروسيا دورتموند وصيف الدوري الألماني الذي خسر اللقب بالجولة الأخيرة لصالح بايرن ميونيخ.

ويمكن القول إن نيوكاسل يونايتد قد نجح في فرض اسمه بعد أول جولتين من دور المجموعات كمرشح أول للتأهل عن هذه المجموعة.

وحصد نيوكاسل 4 نقاط من تعادل سلبي في ملعب ميلان ثم فوز ساحق 4-1 على باريس سان جيرمان المرشح الأول للتأهل عن المجموعة، وذلك في ملعب "سانت جيمس بارك".

وجمع نيوكاسل 16 نقطة في الدوري الإنكليزي الممتاز حتى الآن بعد تسع جولات ما يضعه في المركز السادس بفارق 4 نقاط عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

ورغم السقوط المروع ضد نيوكاسل يونايتد، لكن باريس سان جيرمان يبقى وصيف المجموعة بثلاث نقاط ومرشح قوي للتأهل.

وسيستهدف البي إس جي حصد 3 نقاط من مواجهة ملعب "حديقة الأمراء" ضد ميلان هذا الأسبوع كي يستعيد ثقته ورونقه في المجموعة.

الفريق منذ خسارة نيوكاسل نجح في استعادة هيبته في الدوري الفرنسي بتحقيق فوزين ويريد أن يستمر هذا الأمر ضد "الروسونيري".

ولم يسجل أو يستقبل ميلان أهداف في دوري أبطال أوروبا حتى الآن بتحقيق تعادلين بالإضافة لفقدانه صدارة ترتيب الدوري الإيطالي هذا الأسبوع بالسقوط 0-1 أمام يوفنتوس.

ورغم أن نتائج ميلان بشكل إجمالي ليست سيئة، بتحقيق 7 انتصارات وخسارتين وتعادلين هذا الموسم لكنه سقط في مواجهتي فرق الصف الأول إنتر ميلان ويوفنتوس.

ولا يمكن اعتبار باريس سان جيرمان أقل من إنتر واليوفي ومن ثم سيتوجب على رجال المدرب ستيفانو بيولي أن يظهروا وجهاً قوياً ضد الكبار إذا ما أرادوا الاستمرار ضمن المتنافسين على الكأس ذات الأذنين.

وبعيداً عن تذيل ترتيب مجموعته في دوري أبطال أوروبا دون تسجيل أهداف، فإن دورتموند يقدم في الدوري الألماني مستويات مميزة تمثلت في الفوز بآخر خمس مباريات بالبطولة المحلية.

دورتموند نجح في تحقيق مستويات ثابتة محلية بعد التعثر في الجولتين الثانية والثالثة بالتعادل 1-1 و2-2 مع بوخوم وهايدنهايم لكن هناك أمامه مجموعة من الاختبارات الصعبة في الفترة المقبلة.

ويتوجب على "الأصفر والأسود" إظهار وجه آخر ضد نيوكاسل في ملعب "سانت جيمس بار"ك في الجولة المقبلة من دوري الأبطال كي يبقي آمال التأهل حية.

الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟