اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يواصل نادي برشلونة إظهار مواهبه الواعدة خريجة أكاديميته الشهيرة "لاماسيا"، وتكرر الأمر خلال مواجهة أتلتيك بلباو في الدوري الإسباني.

ونجا برشلونة من فخ ضيفه أتلتيك بلباو بتحقيق فوز صعب على الفريق الباسكي بهدف نظيف، مساء الأحد، في المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني.

وتقمص اللاعب الصاعد مارك غويو دور البطولة في اللقاء، عقب تسجيله هدف برشلونة الوحيد في الدقيقة 80، وذلك في مباراته الأولى التي يخوضها مع الفريق الأول بعد 23 ثانية فقط من مشاركته كبديل.

من هو مارك غويو؟

مارك غويو هو مهاجم إسباني يبلغ من العمر 17 عاما، حيث أنه من مواليد 4 كانون الثاني 2006.

وأصبح غويو، بعمر 17 عاما و291 يوما، أصغر لاعب يسجل في ظهوره الأول مع برشلونة في الدوري الإسباني خلال القرن الحالي.

ويعد مارك غويو أحد المواهب الصاعدة من أكاديمية برشلونة "لاماسيا"، ولفت اللاعب أنظار المدير الفني تشافي هيرنانديز في التدريبات، ليقوم باستدعائه للفريق الأول هذا الموسم.

وفي الوقت الذي بدا فيه أن صاحب القميص رقم 38 شارك كجناح أيسر بعد دخوله كبديل في مباراة أتلتيك بلباو، لكن مركز اللاعب الرئيسي هو رأس الحربة الصريح.

بداية غويو مع برشلونة

يلعب مارك غويو مع برشلونة منذ عقد من الزمن، وعلى وجه التحديد، منذ موسم 2013-2014، عندما انضم إلى فريق بري بنجامين للناشئين بين 6 و7 سنوات.

ويقضي غويو حاليا أول مواسمه مع فريق الشباب لبرشلونة "جوفينيل ب"، على الرغم من أنه ظهر لأول مرة مع الفريق الرديف "برشلونة أتلتيك" في 10 أيلول الماضي، حيث لعب 8 دقائق في مواجهة ناستيك، مدونا مشاركته الوحيدة مع الفريق.

ومع فريق "جوفينيل ب"، سجل غويو 5 أهداف في المباريات الخمس التي خاضها بالدوري تحت قيادة المدرب أوسكار لوبيز، بجانب هدف في دوري أبطال أوروبا للشباب بعد مشاركته في مباراتين بالبطولة.

وعلى المستوى الدولي، خاض اللاعب الشاب 12 مباراة مع منتخب إسبانيا للشباب تحت 17 عاما، وسجل 8 أهداف وفقا لما رصده موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في الإحصائيات.

وانتظم اللاعب الشاب في تدريبات الفريق الأول لبرشلونة هذا الموسم ومع فريق "جوفينيل أ"، حتى جاءت مشاركته الأول في مواجهة بلباو ليصنع خلالها التاريخ، ويحصد فيها جائزة أفضل لاعب في المباراة.

ماذا قال غويو؟

وبمجرد انتهاء المباراة، خرج مارك غويو ليشرح مشاعره واعترف قائلاً: "لا أصدق ذلك، أعاني من ضيق في التنفس، أنا أستمتع باللحظة، وما زلت أهضمها".

وأضاف: "لقد عملت طوال الموسم للاستفادة من الفرص التي تتاح لي".

وعن هدفه في مرمى أوناي سيمون حارس أتلتيك بلباو، أوضح غويو: "مرر جواو فيليكس الكرة لي في المنتصف ورأيت أن هناك مساحة، وسيطرت عليها عندما رأيت حارس المرمى يخرج، ثم قررت التسديد، شرف لي أن أسجل في مرمى سيمون".

كما شرح غويو تعليمات مدربه تشافي قبل دخول الملعب، قائلا: "لقد أخبرني أن ألعب كما أفعل في فريق الشباب، وأنه عندما تتاح لي هذه الفرص فإنني أستغلها".

ماذا قال تشافي عن غويو؟

من جانبه، أشاد تشافي أيضًا بمارك غويو، قائلا: "لديه هدف، لديه شرارة، أخبرته أنه سيحصل على فرصة".

وأتم مدرب برشلونة: "أنا شخصيا أحب مارك غويو، لقد قلت دائمًا إنه ليس لدي مشكلة في النظر إلى لاعبي لاماسيا، عليك أن تمنحهم الثقة، عندما ترى أن اللاعب جاهز، تأخذه إلى الملعب، لأننا نمتلك موهبة".

الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟