اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تضامن تشافي هرنانديز، مدرب برشلونة الإسباني، مع نظيره في ريال مدريد؛ الإيطالي كارلو أنشيلوتي، قبل مباراة الفريقين في كلاسيكو الأرض.

ويحل ريال مدريد ضيفا على برشلونة، السبت المقبل، على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، في الجولة الـ11 من منافسات الدوري الإسباني لموسم 2023-2024.

وقبل أسبوع من الكلاسيكو، شن ريال مدريد هجوما قويا على التحكيم، بعد التعادل مع إشبيلية بنتيجة 1-1، السبت الماضي، في الجولة العاشرة من الليغا، بداعي تعرض الفريق الملكي للظلم.

وهاجم أنشيلوتي التحكيم بشكل مستتر بعد المباراة، حيث أكد أنه يخشى الحديث حتى لا يتعرض للعقوبة.

ودعم تشافي المدرب الإيطالي في تصريحاته بالمؤتمر الصحافي، أمس الثلاثاء، قبل مواجهة شاختار الأوكراني، اليوم الأربعاء، في ثالث جولات دوري أبطال أوروبا، حيث قال: "أنشيلوتي على صواب".

وأوضح: "لو تحدثنا عن الحكام سنعاقب، لذلك يجب أن نكون حذرين في الكلمات، لكن ما لا أعتقده أنه يجب الضغط عليهم".

وأسهب: "لكني أرى أنه يمكن أن نتحدث عن لعبة ركلة جزاء، هل تحتسب أم لا، هذه هي كرة القدم، يمكنك أن تتحدث، وأعتقد سيكون من الأفضل لو تحدث الحكام أيضا".

وعما إذا كان أنشيلوتي يضغط على الحكام قبل الكلاسيكو بحديثه، رد تشافي: "لا لا، هم يعتقدون أنهم تضرروا في مباراة إشبيلية، في النهاية أنا أحب وجود ندية، ولكن مع الاحترام وبدون توتر، نحن نركز على كرة القدم".

وشدد تشافي على أن رأيه في التحكيم لم يتغير: "قلت من قبل إنهم يرتكبون الأخطاء، لكن علينا مساعدتهم، أؤمن بصدقهم ولا داعي للضغط عليهم".

وتطرق تشافي للحديث عن مباراة شاختار، حيث حذر لاعبيه من التهاون بالمباراة، قائلا: "نواجه خصما قويا بدنيا، ولديه أسلحة تكتيكية جيدة".

وواصل: "يمكنهم أن يضعونا في أزمة، ولو تخيلنا أن المباراة سهلة، فسيكون لدينا فرصة للخسارة، يمكنني تسمية العديد من اللاعبين الجيدين من شاختار، إنه فريق مفاجئ".

وعن حالات الإصابة في البارسا وفرص مشاركتهم سواء ضد شاختار أو بعد ذلك أمام ريال مدريد: "المصابون ليسوا جاهزين بنسبة 100%، ولذلك هم ليسوا في قائمة المباراة".

وأضاف: "التقييمات ستظهر، وأنا متفائل أن هناك من سيلحق بالكلاسيكو، ولكن هذا لن يغير أي شيء".

ونفى مدرب برشلونة حدوث أي عارض للاعب وسط فريقه بيدري تسبب في تأخير عودته: "لم تحدث أي انتكاسة، نحن نحاول تجنب ذلك، ولهذا فهناك حالة حذر، وسيعود في التوقيت المناسب".

وعن تأثير غياب غافي عن مباراة شاختار بسبب الإيقاف: "لقد قلت دوماً إن وجوده ضروري، لكن لا مفر من ذلك، هو يمنحنا الكثير بالكرة وبدونها، سنفتقده خاصة ضد خصم قوي بدنياً وتكتيكيا".

ورفض تشافي إجراء تجارب جديدة خلال مباراة شاختار: "هذا ليس وقت الأشياء الغريبة، علينا أن نلعب كرتنا ونقدم هويتنا، لن نقوم بتطويرات مهمة، علينا الاستمرار على المسار الذي نسير عليه، وعدم تجربة شيء آخر، فنحن نؤدي بشكل جيد".

وتابع: "أحاول رؤية برشلونة العظيم، هذا ما أطمح إليه، النموذج هو المهم، أما الأفكار فلا تتغير".

وعن اتخاذ المباراة وسيلة للعزلة عن أجواء الكلاسيكو المرتقب: "لسنا بحاجة لعزلة، هذا دوري أبطال أوروبا، شيء حيوي أن نشعر بأجوائه وأن نفوز ونصل لتسع نقاط من 3 مباريات، من الحيوي للفريق تجاوز مرحلة المجموعات".

وخرج برشلونة في آخر عامين من الدور الأول لدوري أبطال أوروبا عبر مرحلة المجموعات، ليتم تحويله للدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وأشاد تشافي بنجوم فريقه الصاعدين فيرمين لوبيز ولامين يامال ومارك غويو، نافياً وجود صعوبات في قيادتهم بسبب صغر السن: "إنهم متواضعون، هذا أمر أساسي في الحياة والرياضة، مارك يتدرب بجدية، ونفس الأمر ينطبق على يامال ولوبيز، لا توجد مشكلة في قيادتهم على الصعيد الإنساني".


الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟