اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يستعد برشلونة الإسباني لمواجهة شاختار دونيتسك الأوكراني في دوري أبطال أوروبا بقائمة شحيحة، بالإضافة للمصعدين من أكاديمية النادي.

ولم تضم قائمة برشلونة مع انطلاق الموسم الحالي 2023-2024 إلا 19 لاعباً فقط، سيغيب منهم 7 دفعة واحدة عن مواجهة شاختار، بينهم 6 للإصابة وواحد للإيقاف.

وتعرض غافي لاعب وسط برشلونة (19 عاماً) للطرد في مباراة الفريق مع بورتو البرتغالي في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، في الوقت بدل الضائع من اللقاء.

ويريد برشلونة رغم ضعف القائمة وقلة عدد اللاعبين المتاحين مواصلة تحقيق الانتصارات والخروج بشباك نظيفة في مبارياته بدوري أبطال أوروب،ا وذلك عبر تجاوز شاختار في ملعب "لويس كومبانيز" الأولمبي.

ويغيب عن برشلونة ضد شاختار بسبب الإصابة عدد من اللاعبين الأساسيين، أبرزهم المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي لمعاناته من آلام في الكاحل، ولاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونغ أحد قادة البارسا والغائب بسبب إصابة بالكاحل أيضاً.

بالإضافة لهؤلاء، يغيب بيدري بسبب إصابة في أوتار القدم، والفرنسي جوليس كوندي بسبب الركبة، وسيرغي روبرتو والبرازيلي رافينيا بداعي الإصابات العضلية.

وسيعتمد تشافي على 12 لاعبا فقط من الفريق الأول ضد شاختار، وهم إينياكي بينا، والألماني مارك أندريه تير شتيغن في حراسة المرمى، والبرتغالي جواو كانسيلو والأوروغواياني رونالد أراخو والدنماركي أندرياس كريستينسن وأليخاندرو بالدي وإينيغو مارتينيز وماركوس ألونسو في الدفاع.

وسيدعم البارسا في الوسط أوريول روميو والألماني إلكاي غوندوغان، وفي الهجوم فيران توريس والبرتغالي جواو فيليكس.

لكن المدرب تشافي أكد أنه سيعتمد على أبناء أكاديمية النادي المتألقين، من أمثال مارك غويو ولامين يامال وفيرمين لوبيز.


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة