اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أطلقت وزارة الصحة العامة بالتعاون مع وكالة الاستجابة للصحة والبيئة (Hera)، ومنظمة الصحة العالمية - مركز العمل في مجال الصحة البيئية، الحملة الوطنية للتوعية ضد التسمم بالرصاص 2023 تحت شعار "إنهاء التسمم بالرصاص في مرحلة الطفولة".

ولفت الأبيض في كلمته الى "ان الترابط بين الصحة والبيئة أمر مهم بالنسبة لوزارة الصحة. والصحة السليمة في البيئة السليمة"، مضيفا: "التسمم بالرصاص أمر مهم الإضاءة عليه اذ انه يؤثر على المجتمع ككل".

وأعرب عن سعادته بالتقدم الذي أحرز في هذا المجال، مؤكداً "التزام وزارة الصحة بالتعاون مع المنظمات الدولية على رأسها منظمة الصحة العالمية ومع الشركاء المحليين ومن ضمنهم وكالة الاستجابة للصحة والبيئة (Hera)، بالعمل على تطوير الابحاث والقوانين".

وأضاف الأبيض: "في ظل الاوضاع الراهنة بات الهم الاساسي لوزارة الصحة اليوم الإستعداد في حال حدوث اي عدوان على لبنان".

واعتبر "ان اطلاق هذه الحملة في هذه الظروف مهم جدا، اذ ان الهدف الاساسي لاي عدوان هو التأثير على عزيمة المواطنين وعرقلة تقديم الخدمات لهم فيفقدون الامل، ولكن هذه المناسبة تحمل رمزية أساسية وهي أن عزيمة اللبنانيين وارادتهم قوية".

وأكد الأبيض: "مستمرون في تقديم خدماتنا في قطاع الصحة، هذا القطاع الذي رغم امكاناته القليلة أثبت قدرته على الصمود"، معتبرا انه في الظروف الصعبة من الافضل "اضاءة شمعة على ان نلعن الظلام"، ودعا الى "التحلي بالامل والارادة للاستمرار".

الأكثر قراءة

سيجورنيه يُحذر: من دون رئيس لا مكان للبنان على طاولة المفاوضات الورقة الفرنسيّة لـ«اليوم التالي» قيد الإعداد حماس تؤكد: لا اتفاق من دون وقف نهائي لإطلاق النار!