اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يعتبر الإنكليزي جود بيلينغهام، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، هو المرشح الأبرز للفوز بجائزة الفتى الذهبي، كأفضل لاعب صاعد في أوروبا لعام 2023.

ويتنافس بيلينغهام مع الألماني جمال موسيالا، نجم بايرن ميونيخ الألماني، والدنماركي راسموس هويلوند، مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي، على الفوز بالجائزة.

وتُقدم جائزة "الفتى الذهبي" من صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية بشكل سنوي منذ عام 2003، لأفضل لاعب في أوروبا تحت سن 21 عاما.

قائمة الأبطال السابقين للجائزة تضم لاعبين عظماء، من أمثال الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي والنروجي إيرلينغ هالاند.

ونجح بيلينغهام في أن يكون أهم لاعبي فريقه الحديث ريال مدريد، منذ انتقاله إليه من بروسيا دورتموند الألماني في صيف 2023.

وسجل بيلينغهام 11 هدفاً في 12 مباراة مع الريال، بواقع 8 في الدوري و3 في دوري أبطال أوروبا، بالإضافة لصناعة 3 أهداف، 2 في الليغا وآخر في "الشامبيونزليغ".

وصام اللاعب الإنكليزي عن التسجيل في 3 مباريات فقط هذا الموسم، فشل الفريق الملكي في الفوز في 2 منها، حين سقط 1-3 أمام أتلتيكو مدريد، وتعادل 1-1 مع إشبيلية، بالإضافة للفوز 2-1 على ريال سوسيداد، وكلها بالليغا.

وخاض بيلينغهام في عام 2023، 5 مباريات مع منتخب إنكلترا، سجل فيها هدفاً وصنع 3، وتحول لأحد العناصر التي لا غنى عنها في تشكيلة المدرب غاريث ساوثغيت.

وتألق اللاعب الشاب في فوز منتخب إنكلترا الكبير 3-1 على إيطاليا، في تصفيات يورو 2024، يوم 17 تشرين الأول الجاري، بصناعة هدفين.

وقبلها سجل "بيلي" هدفا وصنع آخر، في الفوز 3-1 أيضا على اسكتلندا ودياً، في مباراة تغنى بأدائه فيها المدير الفني ساوثغيت.

ما هي قيمة بيلينغهام السوقية؟

بالإضافة إلى ذلك، فإن جود بيلينغهام هو صاحب ثالث أعلى قيمة سوقية في العالم حالياً بـ150 مليون يورو، بعد النروجي إيرلينغ هالاند من مانشستر سيتي الإنكليزي، والفرنسي كيليان مبابي من باريس سان جيرمان، ولكل منهما 180 مليونا.

يُشار إلى أن بيلينغهام حال فوزه سيكون ثالث إنكليزي يحقق جائزة الفتى الذهبي، بعد واين روني في 2004، ورحيم سترلينغ في 2014.


الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟