اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يتأهب الأسطورة ليونيل ميسي لأحد أكثر الأعوام جاذبية خلال مسيرته الكروية، حين يخوض منافسات كأس كوبا أميركا مع الأرجنتين في صيف 2024، بعد أن يستهل مشواره بالموسم الجديد من الدوري الأميركي مع إنتر ميامي.

لكن هناك هدف ثالث يلوح في الأفق أمام ميسي، وهو المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة بكين 2008، أي قبل 16 سنة.

ومن جانبه لم يستبعد خافيير ماسكيرانو مدرب منتخب الأرجنتين تحت 23 عاما، فكرة انضمام ميسي إلى صفوف "التانغو" حال التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية بشكل رسمي.

وقال ماسكيرانو المُكلف بقيادة الأرجنتين نحو أولمبياد باريس 2024 إن "الأبواب مفتوحة أمام ليو للعودة إلى المنتخب الوطني لكي يفعل ما يشاء، هذا حقيقي".

وأضاف "إذا تأهلنا وأراد المجيء فسيكون مرحبا به، تجمعني به علاقة صداقة وطيدة"، وذلك خلال مقابلة فيديو معه نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية، الخميس.

ولتحقيق ذلك، يتعيّن على الأرجنتين أولا حجز بطاقة التأهل خلال تصفيات التأهل لدورة الألعاب الأولمبية، التي تقام في فنزويلا خلال شهر كانون الثاني المقبل.

واختتم المدرب الأرجنتيني بقوله "يجب أن نتأهل أولا، بعدها بالطبع سندرس إمكانية حضور ليو، لكن دعونا لا نستبق الأحداث: الواقع أنه يجدر بنا التأهل قبل أي شيء".

وتُوج ميسي بالميدالية الذهبية لأولمبياد بكين 2008، بعد الفوز على نيجيريا في المباراة النهائية بهدف دون رد سجله اللاعب آنخيل دي ماريا.


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة