اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

دافع الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي، عن مهاجمه النروجي إيرلينغ هالاند ضد منتقديه بعد تألق الأخير أمام يونغ بويز السويسري.

وسجل هالاند ثنائية في فوز مانشستر سيتي3-1 على يونغ بويز في ضيافة الأخير، في ثالث جولات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

وأنهت ثنائية بويز صيام 5 مباريات لهالاند في دوري أبطال أوروبا عن التسجيل، منذ التعادل الإيجابي 1-1 في ربع نهائي الموسم الماضي مع بايرن ميونيخ الألماني، وهو ما تسبب في توجيه انتقادات حادة له لم تُعجب المدرب الإسباني.

وقال غوارديولا في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "لكي يُسجل من المهم أن تصنع له الفرص، الناس يريدونه أن يفشل".

وواصل: "أنا آسف ولكن هذا الفتى سيسجل الأهداف طوال حياته، حين تتاح الفرص يُمثل خطراً خيالياً على المنافسين".

وأردف: "يحتاج لاعبون من نوعية كيفن دي بروين وإلكاي غوندوغان، للقدرة على إيجاد التمريرة المناسبة، لكن هالاند سيظل يسجل حتى آخر يوم يلعب فيه كرة القدم".

ورغم أن هالاند لم يسجل في آخر 5 مباريات له في دوري أبطال أوروبا، لكنه سجل 37 هدفاً في 33 مباراة لعبها في البطولة الأعرق على مستوى القارة العجوز.

وتوج الدولي النروجي بـ12 هدفا، بجائزة هداف دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، والتي قاد فريقه خلالها للفوز بها لأول مرة في تاريخه.


الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟