اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


توجه وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن إلى "المديرية العامة للجمارك والمديرية العامة لأمن الدولة للمساعدة في ضبط المنتجات الزراعية، التي تدخل لبنان بطريقة مهربة غير شرعية والموجودة في الأسواق اللبنانية، لا سيما مع بدء الإنتاج المحلي، خصوصا لموسم الحمضيات، لما يشكل هذا الأمر من مخاطر على القطاع الزراعي ويهدد المزارع اللبناني في لقمة عيشه وقدرته على الصمود في مواجهة الأزمة الاقتصادية الخانقة".

ودعا الحاج حسن في بيان، "النقابات التي تدير أسواق الجملة في مختلف المناطق اللبنانية إلى التعاون والمساعدة في رصد المنتجات المهربة وإبلاغ المعنيين عن أماكن وجودها".

اعتداء اسرائيلي علي الاحراج

 على صعيد اخر ندد وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال عباس الحاج حسن، بالاعتداءات الاسرائيلية على أراضينا وعلى برنا وبحرنا وجونا”، وأكد “حق كل اللبنانيين في الدفاع عن أرضنا وحقوقنا التي ترعاها المواثيق الدولية وشرعة حقوق الإنسان".

أضاف: "المساحات الواسعة التي قصفها العدو بالقنابل الفوسفورية تتسبب يوميا بحرق الآلاف من أشجار المعمرة".

وختم :"تحية إلى مزارعي الجنوب لأنهم بصلابتهم وصمودهم انتصر الوطن، والى كل مواطن أو مقاوم أو عسكري يقف على الحدود دفاعا عن سيادة الوطن، والى كل طفل، شهيد، سيدة، وكل قرية في وطننا . حماية المزارعين أولوية بالنسبة الينا وسنعمل في مجلس الوزراء لتكون لائقة بالمزارعين الصامدين في الجنوب، والتضحيات التي يقدمها أهلنا وحكما ستكون هناك تعويضات".

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا