اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

جلال بعينو


سيُطلق نادي الشباب (البترون) تشكيلة فريق الرجال بالكرة الطائرة مساء الجمعة رسمياً وهدفه المنافسة على المراكز المتقدمة والدخول الى دور الـ"فاينال فور" للبطولة التي ستكون واعدة في موسم 2023-2024 والتي ستنطلق في أوائل شهر كانون الأول مع "ضبابية" في مشهد اللاعب الأجنبي في ظل تأييد عدد من الأندية لاعتماد العنصر الأجنبي تماشياً مع المقررات الصادرة عن اللجنة الادارية للاتحاد منذ فترة وفي ظل رفض عدد من الأندية اعتماد اللاعب الأجنبي مستندة الى الوضع الأمني بينما في الحقيقة قرار الرفض له جذور اقتصادية لناحية الكلفة الباهظة(وفق نظر هذه الأندية) للاعب الأجنبي من راتب شهري ونفقات سفر واقامة الخ...

وجميل ان يُعلن  نادي الشباب البترون،قبل نحو شهر على انطلاق البطولة،  تشكيلة لاعبيه اللبنانيين مع احتمال انضمام لاعب برازيلي يتميّز بالاستقبال الممتاز وبالمركز رقم 4.

ففي الموسم الفائت، نافس نادي الشباب البترون على المراكز المتقدمة  طوال البطولة وحاول بضراوة الدخول الى "المربع الذهبي" لكنه احتل المركز الخامس في النهاية بعدما تأهلت أندية الأنوار وشكا وقنات والجيش اللبناني الى الدور نصف النهائي.

ومن ميزات النادي الشمالي الساحلي  ما نرددّه دائماً انه يعيش ثباتاً ادارياً ومالياً بفضل الخطة المعتمدة من قبل اللجنة الادارية للنادي التي يرئسها يوسف باسيل منذ سنوات طويلة مع مسؤول يعمل "من وراء الستارة" و"يهندس الامور" وهو نائب الرئيس "الكابتن" عساف مهنا الذي يشغل منصب أمين صندوق الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة في الانتخابات الأخيرة التي جرت في كانون الثاني الفائت والتي جاءت قمة في الديموقراطية والر.وح الرياضية  من جميع المرشحين.

ونادي الشباب البترون من الأندية البارزة التي حجزت مكاناً  خاصاً في الكرة الطائرة اللبنانية ويملك قاعة جميلة تستقطب الرياضيين من كافة الفئات العمرية من مدينة البترون والاندية الشمالية الى جانب جمهور كبير يواكبه في المباريات على ارضه وخارج ارضه

لم نشاهد نادي البترون يشاكس او يعترض على قرار حكم خلال المباريات. فالتعليمات الادارية واضحة للجهاز الفني واللاعبين: ممنوع  التعرّض للحكام. هذا الأمر يشهده كل من يحضر مباريات النادي الذي اعتمد تشكيلة قوية، اقوى من الموسم الفائت،لخوض غمار بطولة الموسم المقبل.والتشكيلة شبه النهائية الفنية والطبية والاحصاءات واللاعبين مؤلفة من المدرب الوطني "الخبير" وصاقل الاجيال  وليم الأسمر، عادل سلوم وسيمون خوري وعماد ساسين (مساعدين واحصائيات)، ماتيو خشان (معالجاً فيزيائيا)، عمر ابي كرم، ماريو خوري،غدي زهر، ايلي يوسف، جورج نعمه، روجيه شاهين، راين بلوط، طارق بيضا، كريم السعيد، جورج سعد، بيار شاهين، وليد حموي، ستيف عواد(يعيش في صربيا)  وسامح خضر (يعيش في اوستراليا) الى جانب اللاعب البرازيلي الذي اشرنا اليه في مقالنا في حال سارت الأمور على ما يرام. وقد يستعين النادي بعواد وخضر خلال البطولة وفق مجرياتها.وفي اتصال أجريناه مع المدرب الأسمر قال " لقد بدأنا التدريبات منذ ثلاثة  اسابيع والجهوزية الفنية للاعبين  في تصاعد مستمر". وحول الاندية التي ستنافس على اللقب اجاب الأسمر"بنظري هنالد خمسة اندية ستنافس على اللقب وهي الأنوار وسبيدبول شكا والبوشرية والشباب البترون وقنات واتمنى  التوفيق للجميع".

استعدادات نادي الشباب البترون الفنية تسير بانتظام وفريقه شهد  عدة تعديلات والعين مصوبّة نحو ال"فاينال فور" وربما الى ما هو أبعد تحت انظار جمهوره الكبير ومواكبة من اللجنة الادارية المتضامنة والتي تعمل بيد واحدة والتي تُحسد عليها من قبل الكثيرين...


الأكثر قراءة

حزب الله يستبعد الحرب الشاملة والموفد الألماني غادر دون «جوابٍ» استشهاد القيادي محمد ناصر والمقاومة تمطر قواعد العدو بالصواريخ هل طرحت البطريركية المارونية صلاح حنين على» الثنائي الشيعي»؟