اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قال مسؤول في منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، إن المنظمة تلقت تقديرات بأنه ما تزال هناك 1000 جثة تحت الأنقاض في غزة لم يتم التعرف عليها، ولم يتم تسجيلها بعد ضمن عدد القتلى.

وقال ريتشارد بيبركورن، ممثل المنظمة في الأراضي الفلسطينية ردًا على سؤال حول عدد القتلى في غزة إننا "حصلنا أيضًا على هذه التقديرات التي تشير إلى أنه ما يزال هناك أكثر من 1000 شخص تحت الأنقاض لم يتم التعرف عليهم بعد".

وتقول سلطات الصحة في غزة إن أكثر من 7000 شخص استشهدوا في عمليات القصف التي نفذتها تل أبيب، بعد الهجمات التي شنها مسلحو حماس على إسرائيل في السابع من تشرين الأول.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قال، الأربعاء، إنه "لا يثق في صحة عدد القتلى الذي يعلنه الفلسطينيون" في قطاع غزة.

وردت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، على التقارير المشككة، بالقول إن "الأرقام التي قدمتها الوزارة خلال نزاعات سابقة أثبتت صحتها".

هذا وقتل أكثر من 1400 شخص في الجانب "الإسرائيلي" في اليوم الأول لهجوم حركة حماس، فيما احتجزت الحركة، بحسب جيش الإحتلال، أكثر من مئتي رهينة، وأطلقت سراح 4 نساء منهم إلى الآن.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»