اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يعتبر فراس الحلو واحدا من أفضل الموزعين في لعبة الكرة الطائرة في لبنان، يلعب حاليا لنادي الزهراء المينا الطرابلسي الذي يستعد لخوض غمار بطولة لبنان بكل شغف وترقب.

وفي هذا السياق بقول الحلو لموقع "الديار" بأن ناديه تعود أن يكون من الفرق السباقة بالتحضير للمواسم الجديدة على المستويين البدني والتكيتكي وهو يتمرن منذ 3 أسابيع تحت قيادة المدرب القدير سيمون عطالله بمعدل 3 مرات في الأسبوع.

ويتابع الحلو: "المنافسة برأيي لن تنحصر بين فريقين بل 7 فرق لأن توزيع اللاعبين المميزين على هذه الأندية يجعل التكهن صعبا لمعرفة هوية البطل وهذا أمر جيد وخصوصا إذا سمح للفرق باستقدام لاعب أجنبي".

بدأ الحلو مسيرته منذ عمر 6 سنوات ولعب لمنتخب المدارس ثم الشباب والجامعات حتى وصل للمنتخب الأول كما لعب لفرق غزير والبوشرية وحصرايل والسفارة وحبوب والزهراء المينا، ويقول عن نفسه أنه عاشق للعبة بشغف ويرتاح باللعب مع جميع اللاعبين لأنه يشغل مركز "الموزع" والأهم أن اللاعبين أصدقائه وتسود بينهم دوما الروح الرياضية.

يضيف "أفضل مدرب اشرف علي وكان صاحب فضل لا انساه هو العراقي ثائر عبد الوهاب الذي تعلمت منه الكثير في حصرايل وكانت له بصمات واضحة وحتى اللحظة أحترمه وأقدره وأرى فيه المثل الأعلى كلاعب ومدرب".

أفضل موزع "عربي"

يرى الحلو أن الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة يقدم مشكورا كل ما يملك لدعم اللعبة ولكن المطلوب تسليط الضوء أكثر من خلال النقل التلفزيوني ووجود الراعي الرسمي "سبونسور" ولكن بشكل عام لمسنا أن البطولة في العام الماضي أوجدت جوا من التنافس والندية في كل المناطق.

شارك الحلو منذ فترة مع الرسالة الصرفند معارا من ناديه الزهراء للعب في البطولة العربية 2023 التي أقيمت في الأردن وحصل على لقب أفضل موزع في البطولة، كما كانت له مشاركات عديدة مع المنتخب الوطني في البطولة العربية.

ويختم الحلو "أتمنى أن تكون البطولة ناجحة وبالتوفيق للأندية والشكر لرجال الاعلام الذين يلقون الضوء دائما على اللعبة واللاعبين وهذا أمر في غاية الأهمية لتطور الكرة الطائرة".


الأكثر قراءة

ملف الرئاسة: اللجنة الخماسية تحشر نفسها بالوقت فهل تنعى مهمتها في آخر أيار؟ قطر تجدد مساعيها من دون أسماء وجنبلاط الى الدوحة اليوم بدعوة رسمية جبهة الجنوب مرشحة للتصعيد... ومفاجآت حزب الله تنتظر العدو